إعلان

بالصور- وقفة لطلاب ثانوي تطابقت إجاباتهم في "الفلسفة": "إحنا مظلومين"

04:48 م السبت 14 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبدالواحد:

نظم بعض طلاب الثانوية العامة بدار السلام وأولياء أمورهم، اليوم السبت، وقفة سلمية أمام الإدارة التعليمية بدار السلام جنوبي محافظة سوهاج، احتجاجًا على حرمان 82 طالبًا منهم لعام كامل من امتحانات الثانوية العامة، بسبب تطابق إجاباتهم في مادة الفلسفة والمنطق والتي كانت مقررة على الشعبة الأدبية، الأخيرة في جدول الامتحانات هذا العام.

وقال الطلاب خلال الوقفة، إنهم مظلومين بهذا القرار وهتافات أخرى تطالب بإلغاء قرار وزير التربية والتعليم، ورفعوا لافتات تندد بحرمانهم من الامتحانات وحجب نتائجهم منها: "يا وزير إحنا مش أولاد أكابر.. إحنا أولاد غلابة".

وأعرب الطلاب وأولياء أمورهم خلال الوقفة عن استيائهم من قرار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤكدين أن القرار سيقضي على أحلام أبنائهم في الالتحاق بالجامعات هذا العام.

وأشاروا إلى أن القرار أصاب أبناء مركز دار السلام وهم طلاب الشعبة الأدبية، ولم يتضرر منه طلاب أولاد الأكابر المحولين من خارج المحافظة لإدارة دار السلام التعليمية والذين تسببوا في حالة الهرج والمرج التي شهدتها امتحانات دار السلام.

من ناحيته، قال مصدر بمديرية التربية والتعليم بسوهاج إن قيادات المديرية وإدارة دار السلام التعليمية انتقلوا لمكان الوقفة أمام إدارة دار السلام التعليمية لإفهام الطلاب المحتجين وأولياء أمورهم بأن ذلك ليس قرارهم وإنما قرار وزير التربية والتعليم، مضيفًا أنه لاحتواء الموقف طالب قيادات المديرية بكتابة طلب بأسماء الطلاب المتضررين من القرار لأخذه منهم وإرساله لوزير التربية والتعليم.

وشهدت الوقفة الاحتجاجية التي تمت أمام إدارة دار السلام التعليمية تواجد قيادات أمنية وقيادات مديرية التربية والتعليم ومسئولي الوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام.

فيديو قد يعجبك: