إعلان

للتحرش والمنظرة.. مواطنون بالمنيا: "الكلاب خربت بيوتنا" (صور)

01:57 م السبت 14 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

يبدو أن واقعة "كلب سيد سيكا" في فيصل بمحافظة الجيزة، الذي ظهر في فيديو وهو يروع أحد الأهالي مستخدمًا كلبًا، ليست بعيدة عن المعاناة التي تواجه أهالي المنيا، بسبب الانتشار الكبير للكلاب التي تكون بصحبة الشباب، وتهاجم الأهالي وخاصة الفتيات.

ورصدت عدسة "مصراوي" اصطحاب العشرات من أهالي المنيا الكلاب والتي تطيع إشارات وأوامر الشباب، الذين يحرضونها على مهاجمة المواطنين وخاصة المتواجدين في المتنزهات والشوارع العامة.

ففي مدينة المنيا، تحوّل كورنيش النيل إلى مرتع للكلاب التي يصطحبها الشباب، ويطلقونها لتُهاجم الأهالي حتى تسيطر على الجميع حالة من الخوف الشديد وسط فرحة كبيرة على أصحاب تلك الكلاب.

"الكلاب خربت بيوتنا ولو اتكلمنا الشباب بتخليها تهاجمنا وتشوهنا".. بهذه الجملة أشار محمد علي أحد أصحاب الأكشاك المتواجدة عل كورنيش النيل إلى الآثار السلبية التي انعكست عليه وعلى جميع أصحاب الأكشاك بسبب اصطحاب الشباب للكلاب وإطلاقها لمهاجمة الأهالي ممن يقصدون "الكورنيش"؛ الأمر الذي دفع الأهالي إلى العزوف عن الإقبال على الكورنيش ما تسبب في حالة ركود كبيرة وانخفاض حركة البيع والشراء.

وقال الحاج صفوت أشرف، موظف على المعاش، إنه كان يفضل أن يصطحب بناته ويجلس على كورنيش النيل، وبسبب الانتشار الكبير للشباب الذين يصطحبون الكلاب، فضّل ألّا يذهب إليه مرة أخرى، وفضّل الذهاب إلى النادي الرياضي باعتباره آمنًا أكثر من الكورنيش والميادين العامة المُنتشرة بالكلاب.

وفي الشوارع والميادين العامة، لا يخلو المشهد من الانتشار الكبير للكلاب التي يطلقها أصحابها على الأهالي، ففي وسط مدينة المنيا، اعتاد بعض الشباب على اصطحاب الكلاب معهم إلى ميدان بالاس باعتباره أحد المتنفسات لأهالي المدينة، وبتركهم للكلاب وتحريضها على مهاجمة الأهالي وخاصة الفتيات، ما تسبب في سيطرة حالة من الرعب بينهم.

وقالت "رانيا. ن " و"آلاء. س"، و"روفيدا. ج"، إن ظاهرة اصطحاب الشباب للكلاب والسير بها داخل شوارع المنيا، أصبحت ظاهرة تُهدد حياة المواطنين، موضحين أن الدافع وراء ذلك هو منظرة الشباب بها ومعاكسة الفتيات، ويكون إطلاق الكلاب عليها في حالة رفض تلك المضايقات.

وفي يوم الخميس من كل أسبوع، لا صوت يعلو فوق نباح الكلاب، وخاصة داخل شارع طه حسين في مدينة المنيا، إذ يقول أمير صلاح، إن شارع طه حسين المتواجد داخل حي سلطان في مدينة المنيا يُعد أرقى شوارع المحافظة، ويقصده المئات من الشباب كل يوم خميس باعتباره نهاية الأسبوع من أجل الشراء من المحلات المتشرة داخله أو التنزه خاصة وأنه يوجد فيه مبنى النادي الرياضي والمقابل لكورنيش النيل، وأنه في الآونة الأخيرة اعتاد بعض الشباب اصطحاب الكلاب الخاصة بهم، ومعاكسة الفتيات بها على مرآى ومسمع من الجميع، حتى تسيطر الفوضى على الشارع وسط أصوات صراخ الفتيات ونباح الكلاب.

وطالب أهالي المنيا، الأجهزة الأمنية بمنع الظاهرة والقضاء عليها، بسبب ما تتسببه من رعب للأهالي واحتمالية تعرضهم للتشويه بسبب عضات تلك الكلاب، مع محاسبة أصحابها وتقديمهم للمُحاكمة.

فيديو قد يعجبك: