إعلان

بالصور- "محمد" معاق خاض امتحان الثانوية مع الأسوياء.. وأمنيته دراسة الكمبيوتر

06:46 م الجمعة 13 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

رغم أنه فاقد النطق والسمع، إلا أنه قرر خوض امتحانات الثانوية العامة، مع أقرانه من الأسوياء، رافضًا الإدراج ضمن طلاب الدمج، ليحقق هدف التفوق الدراسي، متحديًا إعاقته التي تعرض لها منذ الصغر.

"مصراوي" قابل الطالب "محمد مسعود" 19 سنة، ليرصد كيف حقق الطالب تفوقه، وحصل على مجموع 86.59 % في ظل إعاقة لا ترحم.

"محمد" استخدم ورقة وقلمًا ليكتب ما يود قوله، فالورقة والقلم هما لسانه الذي لا يمكن الاستغناء عنه.

"محمد" قال إنه خاض امتحانات الثانوية العامة مع الطلاب الأسوياء، ليحقق مجموعًا مرتفعًا يساعده في الالتحاق بكلية التجارة جامعة كفر الشيخ ليدرس نظم المعلومات أو الأحصاء، أو الالتحاق بالمعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا، مضيفًا أن هدفه خلال المرحلة المقبلة التركيز لتحديد مستقبله.

الطالب "محمد" أضاف لـ"مصراوي"، أنه سيقدم تظلمين في نتيجة مادتي "الرياضيات" و"الفيزياء"، لإنه كان يتوقع أن يحصل على درجات أعلى.

وفي السياق قال متولي القليوبي، معلم في مدرسة الدكتور أحمد زويل الثانوية، بمدينة دسوق، إن "محمد" من الحالات الخاصة، فهو طالب مكافح يسعى لتحقيق ذاته رغم إعاقته، مضيفًا أنه يتعامل معه من خلال فهم حركات الشفايف.

القليوبي لفت إلى أن "محمد" كان يطرح الأسئلة ويناقش الأساتذة، وكان أحيانًا أكثر فهمًا من زملاءه الأسوياء، مضيفًا أن المعلمين في المدرسة يتعاملون معه بطريقة خاصة، حفاظًا منهم على تفوقه. موضحًا أن "محمد" حصل على 48.5 درجة من إجمالي 50 درحة في امتحان مادة اللغة الإنجليزية.

وتمنى القليوبي، أن تكون هناك فرصة حقيقية لإعادة تصحيح ورقتي الرياضيات والفيزياء، بالإضافة إلى حصوله على منحة المتفوقين من أجل أن يلتحق بالكلية التي يرغب فيها.

وأشار والده "مسعود" 52 سنة، عامل، إلى أن ابنه يعاني من تقوس في العمود الفقري ووهن وضمور في العضلات وفاقد السمع والنطق، بالإضافة إلى ضعف البصر نتيجة حالة مرضية في لارتفاع درجات الحرارة وهو في سن 4 سنوات.

وقال إن محمد قرأ أكثر حوالي 200 كتاب، ودعا والد "محمد" من يهمه الامر إلى الاهتمام به، للمساعدة في تكملة دراسته الجامعية، واعفاءه من المصروفات نظرًا لصعوبة ظروفهم المادية.

فيديو قد يعجبك: