إعلان

قائد قوات الدفاع الشعبي: دمرنا 99% من أنفاق الإرهابيين في سيناء

04:10 م الجمعة 13 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي القناوي:

أكد اللواء خالد مصطفى توفيق، قائد قوات الدفاع الشعبي، نجاح القوات المسلحة، في تدمير 99% من الإنفاق التي يستخدمها العناصر الإرهابية بشمال سيناء.

وقال قائد قوات الدفاع الشعبي، إن العناصر التكفيرية استغلت المساجد والمصالح الحكومية لبناء تلك الإنفاق وشق طريق إلى الحدود الشرقية.

وأوضح أن القوات المسلحة أقامت منطقة عازلة بعرض 2 كيلو متر وبطول 13 كيلو مع قطاع غزة، ما ساهم بشكل كبير في دحر الإرهاب والحد من نشاط العناصر التكفيرية.

وأشار قائد قوات الدفاع الشعبي، إلى أن القوات المسلحة استطاعت خلال العملية الشاملة"سيناء 2018" من ضبط 387 دراجة نارية، و1907 أوكار، و157 عربة دفع رباعي، واستهداف 105عناصر تكفيرية، وضبط 2829 عنصرا يشتبه بهم، وتدمير471 عبوة ناسفة.

جاء ذلك خلال مشاركته في الندوة التثقيفية السابعة للقوات المسلحة لطلاب الجامعات المصرية، بجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا بمدينة جمصة، تحت رعاية الفريق محمد زكي، وزير الدفاع، الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وريادة الدكتور محمد ربيع ناصر، رئيس مجلس أمناء الجامعة.

حضر الندوة اللواء خالد مصطفى توفيق، قائد قوات الدفاع الشعبي، واللواء أركان حرب السيد علي الغالي، رئيس جمعية المحاربين القدماء، واللواء ناجي شهود، مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، الدكتور أشرف مرعي، المشرف العام على المجلس القومي لشئون الإعاقة، والعقيد أركان حرب أحمد صلاح، المستشار العسكري بالدقهلية، والعقيد محمود أبوزيد، المستشار العسكري لمحافظة دمياط، والمهندس أسامة ربيع، نائب رئيس مجلس الأمناء، والدكتور يحيى المشد، رئيس الجامعة، وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وأسر وأبناء الشهداء، ومصابي العمليات الحربية وطلاب عدد من الجامعات والمعاهد.

وجرى خلال الندوة عرض فيلم تسجيلي بعنوان "الوصية" يرصد بطولات وتضحيات أبناء القوات المسلحة، وفيلم توثيقي حمل عنوان "إعصار"، يرصد بطولات أفراد الصاعقة بسيناء بقيادة المقدم محمود هلال، وبسالتهم في رصد واستهداف العناصر الإرهابية.

وقرر الدكتور محمدربيع ناصر، إعفاء أبناء وأشقاء الشهداء من المصروفات الجامعية نهائيا حتى التخرج، تقديرا للدور الذي قاموا به في حماية الوطن، موجها التحية لأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية.

وطالب رئيس مجلس أمناء الجامعةبتكثيف تلك الندوات في الجامعات المصرية، وزيادة الوعي والتثقيف لدى الشباب لمعرفة المخاطر التي تتعرض لها مصر.

وشرح اللواء أركان حرب السيد علي الغالي، رئيس جمعية المحاربين القدماء، الخدمات التي تقدمها الجمعية لأسر وأبناء الشهداء، والمصابين منذ تأسيس الجمعية في ابريل عام 1951 حتي الآن ،

وقدم اللواء ناجي عبد العزيز شهود، مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، محاضرة على الطلبة شرح خلالها المخططات التي تمت في الفترة الماضية لتقسيم الوطن العربي وعدد من الدول العربية، باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي في نشر الشائعات واستخدام وتحريك الشباب ضد الدولة، ونشر الأخبار المغلوطة والمحرفة.

وفي ختام الحفل جرى تكريم 15 أسرة من أسر شهداء القوات المسلحة والشرطة، و5 طلاب من المتفوقين بجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا وتبادل بعدها قادة القوات المسلحة وجامعة الدلتا الدروع التذكارية.

فيديو قد يعجبك: