إعلان

غدا.. وزيرة الاستثمار تضع حجر الأساس لإقامة منطقة حرة بمدينة نويبع

11:35 ص الجمعة 13 يوليو 2018

الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – آية السيد:

تزور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، غدا السبت، محافظة جنوب سيناء لوضع حجر الأساس لإقامة منطقة حرة بمدينة نويبع.

أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن المنطقة على مساحة 226 فدانًا أي ما يعادل مليون متر مربع، ومن المقرر أن تضم المنطقة عدد من المشروعات وتوكيلات ملاحية ومشروعات لوجستية ومصانع ومستحضرات طبية من الأعشاب الطبيعية التي توجد بحمية سانت كاترين بالإضافة إلى إقامة ورش ومصانع للمشغولات اليدوية ومشروعات تقوم على الاستفادة من الرمال واستخدام الموارد الطبيعية المتاحة بالمحافظة.

وأضاف المحافظ لـ "مصراوي" أن حلم تحويل مدينة نويبع إلى مدينة تجارية لوجستية عالمية أصبح في حيز التنفيذ، حيث إنه سيتم إنشاء حاوية للبضائع بتكلفة تتخطي 400 مليون جنيه.

وأشار إلى أن المنطقة المخصصة لإقامة المنطقة الحرة تقع شمال شرق ميناء نويبع البحري والحد الشمالي للمنطقة من الشرق للغرب المزرعة الثالثة التابعة لمركز البحوث الزراعية، والحد الشرقي للمنطقة الحرة من الشمال إلى الجنوب طريق أسفلت يفصل الموقع من القرى السياحية، والحد الجنوبي للمنطقة الحرة طريق أسفلت يفصل الموقع عن الأرض المخصصة لهيئة موانئ البحر الأحمر وفندق هيلتون نويبع، أما الحد الغربي من الشمال إلى الجنوب أراضي أملاك دولة بطول 6520.58 م2.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان