إعلان

بالصور- افتتاح معرض بورسعيد الثاني للكتاب

08:05 م الخميس 12 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

افتتح اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، مساء اليوم الخميس، معرض بورسعيد الثاني للكتاب بحي الشرق، والمنتظر أن يستمر حتى 22 من الشهر نفسه، بحضور الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، بعدما اعتذرت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة، عن حضور الافتتاح في الساعات الأخيرة.

وتفقد المحافظ أقسام المعرض المختلفة، واطلع على أسعار ومجالات الكتب والموسوعات والتخفيضات التي تم الإعلان عنها بالمعرض، كما شهد حفل افتتاح المعرض، الذي تضمن عروضًا لفرق الفنون الشعبية، نالت استحسان المئات من زوار المعرض الذين تجاوبوا معها، وأشادوا بموهبة المشاركين بها، خاصة عرض "السمسمية" ورقصات فلكولورية على عدد من الأغاني الوطنية التي رددها الزوار معهم.

ويشهد معرض هذا العام إقبال من الناشرين المصريين بفارق 35 ناشرًا عن العام الماضي الذي بلغ عدد الناشرين المصريين المشاركين فيه 40 ناشرًا، فيما بلغت هذا العام 75 ناشرًا.

ويضم معرض بورسعيد للكتاب بجانب قاعات الكتب والموسوعات، موائد مستديرة تناقش عددًا من القضايا، بالاضافة إلى أقسام خاصة لتنمية وجدان الطفل وبناء ثقافته، من خلال عدد من الورش الفنية، واللقاءات مع كتاب أدب الطفل، إلى جانب عروض فنية.

فيديو قد يعجبك: