إعلان

سفير فرنسا: مصر أصبحت لاعبا أساسيا في مجال الطاقة

07:00 م الخميس 12 يوليو 2018

السفير الفرنسي في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

قال سفير فرنسا ستيفان روماتيه، اليوم الخميس، إن مصر أصبحت مؤخرًا قطبًا ولاعبًا أساسيًا في مجال الطاقة، بدء من اكتشاف حقل زهر ومرورًا بنتائج بعض أعمال التنقيب التي ظهرت مؤخرًا في الصحراء الغربية ومياه البحر، والتي من المنتظر أن ترتفع حملاتها خاصة في البحر الأحمر.

جاء ذلك في تصريحات صحفية، مساء اليوم الخميس، خلال لقاء أجراه في قنصلية فرنسا بالإسكندرية، على هامش الاحتفال بالعيد القومي الفرنسي، بحضور القنصل العام الفرنسي نبيل حجلاوي.

وأضاف "روماتيه" أن مصر أصبحت مستقلة عن الخارج في الطاقة بعد أن كانت تستورد وستصبح قريبًا من الدول المصدرة للغاز، فضلًا عن أنها ستكون منطقة لتجميع الغاز وتسييله لتكون محطة تواصل للطاقة حول العالم.

وأردف قائلًا إن أمن أوروبا يبدأ من مصر واستقرار هذا البلد، وما يمكن أن تؤدي إليه الحرب المصرية على الإرهاب سينتج عنه أشياء كثيرة وهذا هو أحد السبب الرئيسي لوجود طفرة في العلاقات العسكرية بين البلدين.

وأشار إلى أن الوضع الاقتصادي المصري تحسن بشكل كبير والاستثمارات الأجنبية بدأت في الرجوع بقوة، وهذا ما يؤكده دومًا للشركات الفرنسية، متابعًا: "الوضع السياسي قبل 2014 كان صعب، ولكن الآن هناك نتائج كبيرة للقرارات الإصلاحات التي تم اتخاذها رغم صعوبتها، وفي نفس الوقت التنمية زادت ومن المتوقع أن يصل إجمالي الناتج القومي 5.4 %".

فيديو قد يعجبك: