إعلان

"الأول علمي رياضية": أرفض السفر للدراسة في أمريكا وأتمني الالتحاق بالفنية العسكرية (صور)

11:27 ص الخميس 12 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – حسين فتحي:

لم يكن تفوق أحمد علاء مسامح مجرد صدفة، إذ سبقه شقيقه الأكبر محمد الطالب بالفرقة الثالثة بكلية الطب بجامعة الفيوم وكان حاصلا على مجموع 4 و99%.

علاء الابن الثاني لوالده الذي يعمل مدرس أول رياضيات والدته معلمة اللغة العربية، وأول الجمهورية بشعبة العلمي "رياضيات" إنه رفض شعبة العلوم رغم سهولة موادها، لأنه يعشق الرياضيات منذ صغره.

وأضاف "علاء" أنه اعتاد على التفوق منذ الصغر، خاصة أن شقيقه محمد كان من أوئل الجمهورية منذ 4 سنوات، ويعتبره مثله الأعلى بالإضافة إلى شقيقه الأصغر الطالب في الصف الثالث الثانوي، مشيرا إلى أنه كان يحصل على دروس خصوصية في جميع المواد باستثناء اللغة الفرنسية، وكان يعتمد على والده في شرح مادة الرياضيات، وأنه فضل الحصول على درس خصوصي في اللغة العربية بعيدا عن والدته التي تعمل مدرسًا "لغة عربية" حتى تتفرغ لعملها بمجمع سنورس التعليمي وأيضا الأعمال المنزلية.

وأوضح الأول على الثانوية، أن يرفض تماما مبدأ الالتحاق بالجامعات الخاصة كمنحة مجانية، حتى لو كانت هذه المنحة السفر للدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية، وأنه يفضل الالتحاق بالكلية الفنية العسكرية كرغبة أولى، ثم هندسة البترول بالسويس، وهندسة القاهرة كرغبة أخيرة خاصة أن مجموعه 99.8%.

وقال "علاء" إنه كا يلقى كل الدعم من والديه وكانا سببا في تفوقه، حيث كان والده الذي يعمل مدرس "رياضيات" يجلس معه حوالي 3 ساعات يوميا.

وأكد أنه لا يهوى الرياضة ولا مشاهدة مباريات كرة القدم وأنه يحب لعبة "الشطرنج" وفك الألغاز، والبحث في الإنترنت ومتابعة علوم الرياضيات.

وقدم الدكتور عادل عبدالمنعم وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، درع التفوق وشهادة تقدير للطالب خلال زيارته في منزل لتقديم التهاني له.

فيديو قد يعجبك: