إعلان

25 يوليو آخر موعد لسداد رسوم الفحص لمقدمي طلبات تقنين "وضع اليد" بالإسماعيلية

06:09 م الأربعاء 11 يوليه 2018

اللواء يس طاهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

أعلن اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، تنفيذ 1519 مشروعًا لشباب الخريجين من أبناء المحافظة ضمن تنفيذ برنامج المشروع القومي لوزارة التنمية المحلية "مشروعك" والتي بلغ إجمالي تكلفتها المالية 98 مليونًا و370 ألف جنيه، والتي أتاحت 4086 فرصة عمل لأبناء المحافظة، وجرى تمويل هذه المشروعات بقروض ميّسرة من خلال البنوك الوطنية، وأن آخر موعد لسداد رسوم الفحص والمعاينة لمقدمي طلبات تقنين "وضع اليد" بالمحافظة، سيكون 25 يوليو الجاري.

جاء ذلك خلال رئاسة المحافظ لجلسة اجتماع المتابعة الأسبوعي الدوري للمجلس التنفيذي للمحافظة، والتي عقدها بحضور جميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري العموم لمختلف مديريات الخدمات بالمحافظة.

وخلال الاجتماع جرى استعراض ومتابعة الموقف التنفيذي لملف ضبط الأسعار والمنافذ، إذ جرى التأكيد على جميع رؤساء الوحدات المحلية، وممثلي كافة الجهات المعنية بضرورة تكثيف ومضاعفة حجم الحملات الرقابية على جميع المخابز والأسواق والمحلات التجارية، ومنافذ بيع السلع الأساسية للسيطرة على مراقبة الأسعار ومكافحة الغلاء ومحاولات الغش التجاري.

وأشار المحافظ إلى أنه جارٍ حاليًا الإعداد والتجهيز لفتح عدد من المنافذ لبيع وطرح منتجات مشروع الاستزراع السمكي التابع لهيئة قناة السويس من مختلف أصناف الأسماك والجمبري لبيعها للمواطنين.

كما تناول الاجتماع استعراض ومتابعة الموقف التنفيذي لخطة المحافظة لمكافحة مرض الالتهاب الكبدي الوبائي فيروس "سي" وما تم تنفيذه من برامج الخطة، وأشار الدكتور سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة والسكان بالمحافظة إلى الانتهاء من علاج 15588 حالة، بالإضافة إلى الانتهاء من الفحص الشامل لـــ 106450 حالة، و3160 حالة تحت العلاج ولا توجد أي قوائم انتظار.

وخلال الاجتماع جرى متابعة واستعراض الموقف التنفيذي لمراكز التكنولوجيا المخصصة للخدمات الجماهيرية بمختلف مراكز ومدن المحافظة وتوابعها ومتابعة نسب تنفيذ أعمال المراكز، وما تحقق خلال تلك الفترة.

وعلى جانب آخر، وخلال الاجتماع أكد محافظ الإسماعيلية مجددًا على جميع رؤساء المراكز والمدن ومختلف الوحدات المحلية بالمضي قدمًا في إنهاء الإجراءات التنفيذية الخاصة بملف تقنين أوضاع واضعي اليد على الأراضي، والتأكيد على جميع المواطنين أصحاب الطلبات المقدمة للجنة المختصة الإسراع بسداد الرسوم المستحقة عن إجراءات الفحص والمعاينة، والموافقة على إعطاء مهلة نهائية لسداد الرسوم حتى يوم 25 من شهر يوليو الجاري كفرصة أخيرة وبعدها يسقط حق مقدم الطلب للتقنيين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان