إعلان

بالصور- رفض المستشفى علاجه.. طفل يعلق محلولاً في الشارع بالدقهلية

02:57 م الأربعاء 11 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي القناوي:

تداول عدد من مستخدمي "فيس بوك"، صورا تظهر طفلاً يعلق محلولاً أمام مستشفى بني عبيد المركزي بمحافظة الدقهلية، الأمر الذي أثار موجة من الانتقادات.

"مصراوي" تواصل مع أسرة الطفل الضحية، ليروي إبراهيم محمد، ومقيم بقرية الزهيري التابعة لمركز بني عبيد بمحافظة الدقهلية، مأساة ابن شقيقته انتهاء بصورته أمام مستشفى بني عبيد وهو يعلق محلولاً ملحياً أمام باب المستشفى، مؤكدا أن الأطباء والممرضات رفضوا علاجه.

وقال إبراهيم، إن ابن شقيقته شعر ببعض الآلام ما اضطر الأسرة للذهاب به مسرعين إلى مستشفى بني عبيد وعند دخولنا قطعنا تذكرة ثم ذهبنا إلى عيادة الأطفال مباشرة لأنه كان في حالة صعبة ووجدنا إحدى الطبيبات تطلب إجراء بعض التحاليل الطبية.

وأضاف خال الطفل أنه بعد إجراء التحاليل في بنك الدم بالمستشفى، وظهور نتيجة التحليل ذهبنا مرة أخرى للطبيبة والتي أكدت أن التحاليل أظهرت أن الطفل لا يعاني من أي شيء رغم أنه كان يصرخ ويبكي من شدة الألم وينزف من الأنف، وطلبت إشاعة تليفزيونية دون الكشف عليه.

وتابع خال الطفل: "بعد تعنت الطبيبة اتجهت مسرعا ناحية قسم الأنف والأذن والحنجرة لإيقاف النزيف أولا، وكتب الدكتور في القسم على قطرة ومرهم لوقف النزيف وعندما ذهبت للصيدلية للصرف لم أجدهم فرجعت له مرة أخرى فطالبني بأن أحضرهم من صيدلية بالخارج".

وأكمل خال الطفل، أنه صعد للطابق الرابع لإجراء الأشعة للطفل وأعد أحد الأطباء تقريرًا بالحالة وطلب النزول مرة أخرى لطبيبة الأطفال ولكننا لم نجدها رغم أن الساعة كانت العاشرة والنصف صباحا، وسألت الممرضين المتواجدين فلم يبلغوني بأي مكان تتواجد به.

وأشار إلى أنه في ظل معاناة الطفل من الألم ذهبت إلى طبيب في عيادة خارجية الذي وقع الكشف الطبي عليه وأوصى بإعطائه محلولاً، مطالباً بالعودة مسرعا إلى المستشفى لتركيب "كانيولا"، إلا أننا عندما دخلنا إلى المستشفى لم نجد أي استجابة من الممرضات.

وقال إبراهيم فوجئت برد عنيف من الممرضات قلن نصا: "مش عاملين حاجة وإحنا مش شغالين عندك وإنت كاشف عليه بره روح للدكتور اللي كشف عليه يركبها إحنا مش متحملين مسؤوليته ما دام جايب الحاجات دي من بره".

وتابع خال الطفل أنه عقب مشادات تدخل أمين الشرطة المكلف بتأمين المستشفى وقمن بتركيب "الكانيولا" ورفضن تعليق المحلول، إلا أن فاعل خير استطاع تركيبها لنا أمام باب المستشفى.

في السياق ذاته أكد الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، أن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية قرر فتح تحقيق في الواقعة، مشيرا إلى أن المستشفى يخضع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأضاف مكي، أن الطفل كان يعاني من آلام في البطن ووقع الكشف الطبي داخل عيادة خاصة، ولم يذهب إلى المستشفى بناء على تقرير مدير مستشفى بني عبيد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان