إعلان

لجان لمراجعة إجراءات السلامة والصحة المهنية بالمباني الحكومية في بني سويف

07:41 م الثلاثاء 10 يوليه 2018

المهندس شريف حبيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف -حمدي سليمان:

أمر المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، اليوم الثلاثاء، بتشكيل لجان لمراجعة إجراءات السلامة والصحة المهنية واشتراطات الحماية المدنية بالمباني الحكومية بكل وحدة محلية على مستوى المحافظة، وتضم في عضويتها كافة ممثلي الجهات المعنية والفنية المختصة، وأن تكون تحت إشراف مباشر من السكرتير العام على أن يتم رفع تقارير اللجان للمحافظ شخصيًا.

جاء ذلك خلال اجتماعه بالتنفيذيين المعنيين في حضور اللواء عصام العلقامي، السكرتير العام، ورؤساء الوحدات المحلية السبع، ورؤساء المصالح، والقطاعات الخدمية، والحيوية، ومديري عموم عدد من إدارات الديوان العام.

وأوضح المحافظ أن أهم مهام واختصاصات هذه اللجان، العمل الميداني المتواصل للوقوف بدقة على الوضع الحالي للمنشآت والمباني الحكومية من حيث توافر وسائل الحماية المدنية ومستوى فاعليتها ومتطلبات رفع كفاءتها وإصلاحها ودعمها لضمان عملها بالقدرة والكفاءة المطلوبة عند الحاجة إليها.

وتختص بوضع سيناريوهات للتدريب العملي للتعامل مع المشكلات والأزمات الطارئة، يتم فيها مراعاة التأكد من الجاهزية التامة للأفراد والمعدات والأجهزة المطلوبة عند الحاجة إليها، وضمان سرعة استدعائها عند اللزوم، والوقوف على أوجه القصور لسرعة تقويمها، ونقاط القوة لتدعيمها واستغلالها بالشكل الأمثل.

كما شدد المحافظ على أهمية مراجعة ورصد مصادر الخطورة في كل الوحدات والمباني الحكومية مثل التوصيلات الكهربائية وإصلاح التالف منها، والعشوائي، فضلاً عن رصد وتحديد مصادر الخطورة الممكنة في محيط المنشآت والمباني وإزالتها أو تعديل مواقعها، وفقًا للقانون وبالتنسيق مع الجهات المعنية.

ولفت إلى أهمية أن تكون اللجان قادرة على الفحص الدقيق للجان الفنية وإجراءات السلامة والصحة والمهنية بالمصالح الحكومية، إضافة إلى قدرتها على وضع الحلول الفنية اللازمة، وقدرتها على الابتكار وتنفيذ حلول غير تقليدية لبعض المشكلات التي تتطلب ذلك.

فيديو قد يعجبك: