إعلان

بنماذج محاكاة.. الإسكندرية تستعد لنوات الشتاء في عز الحر (صور)

04:23 م الثلاثاء 10 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

بدأت محافظة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، استعدادات مبكرة لاستقبال موسم الشتاء الذي يبدأ فلكيا في 22 ديسمبر من كل عام، وذلك بتنفيذ نموذج محاكاة لمراجعة صفايات وتطهير الشنايش الأمطار.

وشدد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، خلال متابعته التجربة على الاستعداد الجيد لاستقبال موسم النوات والأمطار وعمل تطهير للشنايش بالمناطق الحيوية شهريًا، لافتا إلى أنه تم تقسيم الإسكندرية إلي عدة قطاعات.

ونوه "سلطان" إلى أنه سيتم تطبيق عدة نماذج محاكاة وسيناريوهات مفاجأة لتجربة واختبار كافة استعدادات الأجهزة بالمحافظة خاصة بالأنفاق والمناطق المنخفضة، وذلك لتجربة جميع المعدات علي الطبيعة.

ووجه المحافظ مسئولى شركة الصرف الصحي بضرورة العمل بأقصى جهد خلال موسم الصيف لتلافي أي مشكلات يمكن أن تنجم جراء سقوط الأمطار في موسم الشتاء القادم.

وفي سياق متصل، شهد المحافظ تجربة محاكاة نفذتها لجنة التفتيش بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي على شبكة محطة الصرف الصحي بجرين بلازا بالإسكندرية، وذلك كاختبار لحصول محطات وشبكات الصرف على شهادة الجودة الألمانية (TSM).

وأكد على أهمية الشهادة العالمية التي تعمل على تطبيق معايير الجودة والصيانة العالمية، موضحا أنها تعمل على متابعة عمليات التشغيل والصيانة والموارد البشرية، والجودة والسلامة والصحة المهنة لجميع المحطات والشبكات.

جدير بالذكر أن شهادة الجودة الألمانية (TSM) التي ترعاها منظمة الإدارة الفنية المستدامة ( GIZ) تختص بمتابعة محطات معالجة والشبكات، وحصلت عليها ١٠ محطات معالجة بالإسكندرية، و٣ شبكات هم شبكة صرف جرين بلازا وأبو قير وسموحة وهم أول شبكات تحصل على هذه الشهادة في الجمهورية.

فيديو قد يعجبك: