إعلان

"الطب البيطري بالمنوفية": استمرار غلق كافة أسواق الماشية حتى 24 يوليو

02:24 م الأحد 01 يوليه 2018

أرشيفية لسوق ماشية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - مروة فاضل:

أعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة المنوفية، حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد عقب ظهور حالات اشتباه بالحمى القلاعية، والجلد العقدي بين الماشية بالمحافظة.

وقررت إغلاق كافة أسواق الماشية البالغ عددها 10 أسواق بمختلف مراكز المحافظة، منعًا لحدوث أية خسائر اقتصادية نتيجة انتشار المرض بين الماشية .

من جانبه أكد الدكتور علي الحاج علي، مدير عام الوقاية بمديرية الطب البيطري بالمنوفية، أن قرار الإغلاق جاء احترازيًا بسبب ظهور حالات الاشتباه.

وأشار "الحاج" إلى أن المحافظة حتى الآن لم تسجل أي حالة إصابة أكيدة بين الماشية، وأن الغلق مستمر حتى 24 يوليو المقبل، إذ أن برنامج التحصين من المقرر له أن ينتهي قبل هذا التاريخ بأسبوع.

وأوضح أن الجلد العقدي مرض فيروسي متوطن، ينتقل عبر البعوض، والفترة الماضية كانت هناك موجة انتشار كبيرة للذباب والبعوض بسبب التقلبات الجوية.

وأكد مدير عام الوقاية اكتشاف 7 حالات اشتباه إصابة بمرض الحمى القلاعية منذ بداية شهر مايو حتى الآن، بمراكز شبين الكوم، والشهداء وأشمون، فيما جرى اكتشاف 15 حالة اشتباه بالإصابة بمرض الجلد العقدي في التاريخ ذاته بمراكز أشمون ومنوف وشبين الكوم والشهداء .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان