إعلان

بـ7 إجراءات طارئة.. "صحة الإسكندرية" تستعد لعيد الفطر

04:21 م السبت 09 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أنهت مديرية الشؤون الصحية في الإسكندرية، اليوم السبت استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك من خلال وضع خطة طبية شاملة، تضمنت إجراءات للتدخل عند حدوث أي حالة طارئة خلال فترة الاحتفال بالعيد.

أعلنت ذلك الدكتورة عزة الفناجيلي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، اليوم، وقالت إنه جرى إعلان حالة الطوارئ بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية تحسبًا لأي أمر طارئ يتعرض له المواطنين من أبناء الإسكندرية أو الوافدين إليها.

وأضافت الفناجيلي في تصريح صحفي، أن المديرية اتخذت عددًا من الإجراءات لضمان توفير كافة الخدمات الصحية للمواطنين خلال أيام العيد والتعامل مع الحالات الطارئة، تضمنت إلغاء إجازات أطباء الطوارئ والحميات، ومضاعفة أعداد أطقم الأطباء والتمريض "النوباتجيات" في كافة التخصصات مع استمرار العمل بالأقسام الحرجة كأقسام الكلى الصناعية اللتى اعمل نوبات الغسيل بها على مدار 24 ساعة.

وشملت إجراءات صحة الإسكندرية توفير كميات مضاعفة من كافة الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية وأكياس الدم ومشتقاته بالمستشفيات، فضلًا عن تشكيل فرق الانتشار السريع للتدخل الفوري لمواجهة أي احتياج لأعداد أكبر من الأطباء عند حدوث أمر طارئ يستدعي ذلك.

وأشارت إلى أنه تقرر تشكيل غرفة طوارئ تعمل على مدار 24 ساعة برئاسة وكيل الوزارة لتلقى البلاغات ورصد أي حالات أو حوادث طارئة والتعامل معها على وجه السرعة، مبينة أن هناك تنسيق كامل بين المديرية وكافة الجهات الأخرى التى تقدم الخدمة الطبية من مستشفيات جامعة الإسكندرية والقوات المسلحة والشرطة والتامين الصحي من خلال الغرفة.

وأوضحت أنه تم التنسيق مع مرفق الإسعاف لتمركز سيارات مجهزة بالشواطئ والحدائق والمتنزهات على طول المحافظة، للتعامل مع اى حالة حرجة بالإضافة إلى نقل الحالات الأقل خطورة داخل المدينة، كما تم العمل على ربط سيارات الإسعاف بأجهزة لاسلكى بأقسام الطوارئ بالمستشفيات من خلال غرفة الطوارئ 137 ليكون أطباء المستشفى على استعداد للتعامل مع الحالة فور وصولها للمستشفى توفيرا للوقت.

وأكدت أنه جرى توجيه كل من إدارة صحة البيئة وإدارة مكافحة الأمراض المواطنة بالتنسيق مع الأحياء برش المنزهات والحدائق ضد البعوض والذباب والتأكد من نظافتها، مضيفة أن حملات التفتيش على الأغذية التى تقوم بها المديرية مستمرة بكثافة خلال فترة العيد بالاشتراك مع التموين والداخلية لمراقبة الاسواق وخاصة أماكن تصنيع وبيع الاسماك المملحة والحلويات وكحك العيد وأخذ عينات لفحصها وإعدام ما يظهر عدم صلاحيته منها، منعا لتسرب أى أغذية غير صالحة إلى الأسواق.

لمشاهدة مسلسلات رمضان 2018 قبل أي حد..

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

فيديو قد يعجبك: