إعلان

بالصور- فرحة الوفد المصري لحظة إعلان فوز الإسكندرية بتنظيم المؤتمر الدولي للمتاحف

08:31 م الخميس 07 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

فازت الإسكندرية، اليوم الخميس، باستضافة وتنظيم مؤتمر المجلس الدولي للمتاحف" Icom 2022"، وذلك بعد منافسة شرسة مع مدينتي "براغ التشيكية" و"أوسلو النرويجية"، لتصبح أول مدينة في أفريقيا والمنطقة العربية تفوز بشرف تنظيم هذا الحدث العالمي.

وحصلت عروس البحر المتوسط على ٦٧ صوتا متفوقة علي مدينتي براغ التي حصلت علي ٥٢ صوت ومدينة أوسلو الحاصلة علي ١١ صوت، وذلك خلال التصويت الذي أجري في الاجتماع العام للمجلس الدولي للمتاحف بمقر اليونسكو بباريس.

وترأس وفد مصر لعرض ملف الإسكندرية في فرنسا محافظها الدكتور محمد سلطان، وبحضور الدكتور خالد عزب رئيس اللجنة الوطنية المصرية للمتاحف، والسفير إيهاب بدوي سفير مصر بفرنسا، وأعضاء إيكوم مصر.

وسيطرت حالة من الفرح والسعادة على أعضاء الوفد المصري لحظة إعلان نتيجة التصويت الذي جاء لصالح الإسكندرية وتبادل أعضاء الوفد العناق والتهاني.

وقال المحافظ أن هذا المؤتمر يعد أكبر مؤتمر للتراث والمتاحف في العالم ويحضره أكثر من 3 آلاف خبير ومتخصص من جميع أنحاء العالم، ومن المقرر إقامته بمكتبة الإسكندرية، مشيرا إلى هذا الفوز للإسكندرية هو الأول علي مستوي أفريقيا والمنطقة العربية.

وأضاف أن هذا الفوز جاء بعد أن تقدمت اللجنة الوطنية المصرية للمتاحف بدعم من مكتبة الإسكندرية ومحافظة الإسكندرية لاستضافة الحدث، مشيدا بالجهود الكبيرة الذي بذلتها وزارة الخارجية المصرية وسفير مصر بباريس في دعم ملف الإسكندرية.

فيديو قد يعجبك: