إعلان

6 ملايين جنيه لتمويل مشروع بحثى بين جامعتي "بنها ووسط الصين"

07:36 م الأربعاء 06 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:
وافقت جامعة وسط الصين على مشروع بحثى يهدف إلى مكافحة الآفات التي تصيب النباتات بوسائل علمية صديقة للبيئة، تم اختياره من بين 70 مشروعًا بحثيًا، والمقدم من الدكتور حازم عليوة، الأستاذ بجامعة بنها، كمشروع بحثى مشترك بين جامعتي بنها ووسط الصين.

كما وافقت على أن يكون تمويل المشروع مشتركًا بين الجامعتين وتتحمل جامعة بنها 1.7 مليون جنيه، بينما تتحمل الجامعة الصينية 1.5 مليون يوان صينى، بإجمالى يعادل 6 ملايين جنيه مصرى.

من جانبه، قال الدكتور السيد يوسف القاضى، رئيس جامعة بنها، إن قبول هذا المشروع يُعد إنجازًا جديدًا يُضاف إلى سلسلة الإنجازات التى حققتها الجامعة على مدى العامين الأخيرين، كما يؤكد سلامة التوجه نحو التعاون مع الجامعات العالمية المرموقة فى مختلف المجالات وفى مقدمتها البحث العلمى الذى يسهم فى إيجاد حلول للمشكلات التى تواجه الدول والارتقاء بجودة حياة المواطنين.

وأضاف، أن نجاح أحد أساتذة جامعة بنها فى تقديم حلول لمقاومة الآفات الزراعية، من شأنه العمل على رفع إنتاجية الأرض الزراعية والمحاصيل المختلفة بما يسهم فى زيادة الدخل الذى يحققه الفلاح، وبالتالى تحقيق زيادة فى اقتصاديات الزراعة بوجه عام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان