إعلان

بالصور- مستشفى النساء بالمنيا.. قطط في العنابر وخطف للأطفال والحمامات مغلقة

05:02 م الإثنين 04 يونيو 2018

المنيا – محمد المواجدي:

رغم ما تقدمه مستشفى النساء والولادة في جامعة المنيا من خدمات لنساء المحافظة، إلا أنها تُعاني الكثير من السلبيات والإهمال الشديد، إذ تحولت عنابرها إلى مرتعٍ للقطط والحشرات، كما أغلقت حماماتها في وجه المريضات والزائرين، ولم يجد مرافقو المريضات مكانًا لهم فافترشوا الأرض، وشهدت المستشفى واقعة خطف لطفل يوم ولادته، ما أثار حالة من الغضب بين أهالي المنيا.

انتقلت عدسة "مصراوي" إلى المستشفى، ورصدت بالصور الانتشار الكبير للقطط والحشرات داخل أروقة المستشفى وعنابرها، وغلق دورات المياه بالأقفال وخاصة في الأدوار العُليا الخاصة بالقسم المجاني.

"القطط بتنام معانا"، بهذه الجملة أشارت س. ف. 40 سنة، إحدى المريضات، نزيلات المستشفى، إلى حالة الإهمال التي وصلت إليها المستشفى، والتي أدت إلى انتشار الحشرات الضارة والقطط داخل العنابر التي يرقدن فيها لتلقي العلاج.

فيما أوضحت ح. ع. 34 سنة، غلق المسؤولين في المستشفى دورات المياه في الطوابق العلوية الخاصة بالقسم المجاني، ما يدفع البعض إلى الانتقال إلى الطابق الأول الاقتصادي لقضاء حاجتهم.

ورصدت عدسة "مصراوي" افتراش الأهالي لأرضيات المستشفى وفرش المأكولات والمشروبات لتناولها، إذ أكد م. أ. 26 سنة، إنه وشقيقتيه "س" و"ب" جاءوا إلى المستشفى لمرافقة زوجته التي دخلت غرفة العمليات لإجراء عملية ولادة، وأنه وبسبب عدم وجود مقاعد افترشوا الأرضية ووضعوا مأكولاتهم لتناولها.

دورات المياه متهالكة، المقاعد والأحواض مكسورة، وتحول بعضها إلى مخازن للمأكولات المقرر صرفها للمريضات.

وأشار عددٌ من المرضى إلى عدم وجود الصبغة اللازمة داخل قسم الأشعة المقطعية لإجراء الأشعة اللازمة لهم، ما يدفعهم إلى إجرائها داخل المراكز الخاصة بمبلغ مالي يزيد من أعبائهم.

وشهدت المستشفى في يناير الماضي، واقعة خطف طفل حديث الولادة، إذ حرّرت أمل محمد عبدالعزيز، 29 سنة، حاصلة على دبلوم فني، ربة منزل، ومُقيمة في قرية ميانة التابعة لمركز مغاغة شمالي محافظة المنيا، محضرًا بمركز شرطة المنيا، حمل رقم "929 لسنة 2018 إداري"، أكدت فيه خطف مولودها داخل المستشفى.

وأضافت أنّها أثناء وجودها داخل إحدى غرف المستشفى في يومها الثالث بعد إنجاب مولودها، حضرت إليها سيدة وادّعت عملها في المستشفى، وأخذت منها "طفلها"، بعد أن أكدت حاجته لإجراء بعض الفحوصات الطبية، إلا أنّه وبعد مرور ما يقرب من ساعة على غياب الطفل، توجّهت للسؤال عنه فلم تجده، وأنكّر الجميع علمه بالسيدة التي أخذته.

وقالت الأم، إنها استجابت لطلب السيدة لارتدائها نفس ملابس ممرضات المستشفى وتحركها بكل حرية حتى صعدت إلى الطابق الثالث مكان غرفتها.

شاهد مسلسلات رمضان "قبل أي حد"

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

فيديو قد يعجبك: