إعلان

بالصور.. طالبات ثانوية في كفرالشيخ: "يا رب باقي الامتحانات تبقى زي العربي والدين"

04:05 م الأحد 03 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

سيطرت حالة من الفرحة، على طالبات بالثانوية العامة في محافظة كفرالشيخ، اليوم الأحد، في أولى أيام امتحانات الثانوية العامة، بالمحافظة، لسهولة امتحاني مادتي اللغة العربية، والتربية الدينية، ووضوح الأسئلة، دون وجود أي تعقيدات بها، بحسب قولهن.

"يا رب تبقى باقي الامتحانات زي العربي والدين"، هكذا قالت الطالبة أميرة إبراهيم حسن لـ"مصراوي" عن امتحان مادتي اللغة العربية، والتربية الإسلامية، في إشارة منها، لسهولة أسئلتهما، ووضوحهما، معربة عن سعادتها بإجابتها على جميع الأسئلة في كلتا المادتين.

ووفق الطالبة أميرة، جميع الأسئلة جاءت من الكتاب المدرسي، ومن واقع شرح المدرسين، لهم خلال فترة الدراسة، على عكس توقعات معلمي الدروس الخصوصية، الذين منحوا لها ولزميلاتها، توقعات أسئلة أخرى، من خارج الكتاب المدرسي، وبحسب مذاكرتها، كانت مستعدة جيدًا لهذا الامتحان.

وأضافت الطالبة إيمان حمادة الفار أن امتحاني اللغة العربية، والتربية الإسلامية، امتازا بالسهولة واليسر، إذ كانت الأسئلة مباشرة، ولا توجد بها أي تعقيدات، أو لف ودوران، كما تصف.

أما الطالبة رانيا وليد الطحان، فأكدت أن هناك نقطة اختلاف فقط، في أحد الأسئلة الخاصة بالنثر، وكانت عن عباس العقاد، بحيث إن هذا السؤال له إجابات مختلفة، أي بحسب قدرة كل طالبة على الإجابة، ولكن في النهاية مضمون الإجابة واحد، موضحة أن أسئلة التربية الإسلامية، جاءت مكونة من 25 سؤالًا، وامتازت بالوضوح المباشر.

وفي السياق طالبت نجلاء فوزي شلبي، إحدى أولياء الأمور، واضعي أسئلة الامتحانات في المواد المتبقية، بوضعها مباشرة بنفس الطريقة، مثلما حدث في أسئلة اللغة العربية، والتربية الإسلامية، حتى لا يصاب أبناؤهم بالتوتر، نتيجة وضع أسئلة معقدة أو غير مفهومة، تيسيرًا على أبنائهم الطلاب.

فيديو قد يعجبك: