إعلان

اليوم ..19 الف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية في كفرالشيخ

04:51 ص الأحد 03 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار

يؤدي 19 الفًا و400 طالب وطالبة، اليوم الأحد، امتحانات الثانوية العامة، في مادتي اللغة العربية، والتربية الدينية، في أول أيام هذه الامتحانات، في 69 لجنة على مستوى المحافظة، بالأضافة إلى 10 طلاب دمج، و8 طلاب مكفوفين، و80 طالباً وطالبة بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم في كفرالشيخ، توقيع وكيل الوزارة، الدكتورة بثينة كشك، بروتوكولًا، مع اللواء أحمد صالح ، مدير أمن المحافظة، لتوفير الحراسة الكاملة لنقل أوراق الأسئلة، وحراسة لجان الامتحانات، والتواجد الأمني خارج الجان ، ومنع تواجد الأهالي، وذلك لتوفير الهدوء، للطلب، والتصدي لأي أعمال خارجة، تعكر صفو العملية الامتحانية.

كما جرى توقيع بروتوكولًا مع مديرية الشئون الصحية، لتوفير الرعاية الطبية داخل لجان الامتحانات، سواء للطلاب أو المعلمين المنتدبين، وكذا لتوفير سيارات الإسعاف، فيما وجهت وكيلة الوزارة، بتطبيق لائحة الانضباط المدرسى، وتطبيق قانون الغش فى حال عدم التزام الطلاب بالتعليمات، وحظر الدخول اللجان، بالهواتف المحمولة، للطلاب والمعلمين.

ووفق بيان صادر، عن مديرية التربية والتعليم بكفرالشيخ، أنه جرى توفير 27 استراحة، لمراقبي، ورؤساء لجان هذه الامتحانات، من بينها استراحات للسيدات، منفصلة عن الرجال، وتجهيزها من أثاث، ومراوح، وثلاجات، وبوتجازات، وبجميع الأدوات المطلوبة، مع وجود حراسة شرطية لتأمين المراقبين.

وقررت وكيل وزارة التربية والتعليم بكفرالشيخ،إنشاء غرفة عمليات رئيسية، ومقرها ديوان عام المديرية، على مدار 24 ساعة، لتلقي أي شكاوى، أو بلاغات، بشأن امتحانات الثانوية العامة، وذلك للتعامل معها، واتخاذ مايلزم بشأنها، وذلك ضمن استعدادات المديرية، لامتحانات الثانوية العامة.

ووجهت وكيل الوزارة، بتوفير أتوبيسات، لنقل 296 طالب وطالبة، من أبناء مدينة سيدي غازي، إلى اللجان المخصصة لهم بكفر الشيخ، ومتابعة الإجراءات الأخيرة، بشأن تجهيز استراحات المبيت، بما يليق، بمكانة المعلمين المنتدبين، للمشاركة في أعمال الامتحانات للعام الحالي، فيما تابعت تركيب الكاميرات خارج وداخل اللجان.

فيديو قد يعجبك: