إعلان

بالصور- جراحة نادرة لاستئصال قدم زيادة لطفلة بمستشفى طورسيناء

10:13 ص الخميس 28 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - آية السيد:

قال الدكتور خالد أبوهاشم وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إن فريق طبي بمستشفى الطور العام نجح في إجراء جراحة دقيقة لطفله عمرها 7 شهور.

وأضاف وكيل وزارة الصحة في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن الطفلة تدعى "رقية سالم" وولدت بتشوف خلقي في القدم عبارة عن قدم زيادة، مؤكدا أن الجراحة نادرة وفريدة من نوعها لأن عدد الحالات المسجلة المماثلة قليل على مستوى العالم.

وتكون الفريق الطبي الذي أجرى الجراحة من الجراح الدكتور محمد عادل صقر مدرس مساعد جراحة التجميل والإصلاح بجامعة الزقازيق، التخدير الدكتور محمد حامد عبد العزيز مدرس مساعد التخدير وعلاج الألم جامعة عين شمس.

وقال الدكتور محمد حامد مدرس مساعد التخدير بجامعة عين شمس، إن من الصعوبات الجراحية التي تواجه هذه الحالات هي التشارك الشرياني بين الجزء المستأصل والجزء المتروك والحفاظ على الإمداد العصبي الشرياني أثناء الاستصال، بالإضافة إلى الصعوبات التخديرية ووجود بعض التشوهات الخلقية في القلب والعمود الفقري والمخ مصاحبة للتشوه الموجود بالقدم.

وقدم الدكتور خالد عبدالله مدير مستشفى الطور العام الشكر إلى الفريق الطبي، موضحا أن البرتوكول الموقع بين مديرية الصحة بجنوب سيناء وجامعتي الزقازيق وعين شمس ساعد في إجراء العديد من العمليات الدقيقة بالمستشفى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان