إعلان

بالصور.. "مصراوي" بمنزل أصغر داعية إسلامي في العالم

09:46 م الأربعاء 27 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

"كنت بقعد جنب بابا وهو بيدي دروس دينية لطلاب الجامعة، فحفظت عدد كبير من السور والخطب بثلاثة لغات غير العربية وهي الإنجليزية والفرنسية والألمانية".. كانت هذه كلمات عمر محمد إبراهيم، 3 سنوات، ابن قرية الغنيمي التابعة لمركز ومدينة منيا القمح، بمحافظة الشرقية، والذي يُعد أصغر داعية إسلامي في العالم، وهو يتحدث عن نموذجه الفريد لمصراوي.

وقال محمد إبراهيم، والد الطفل، الحاصل على ليسانس الدعوة الإسلامية من جامعة الأزهر: "أنا بحفّظ قرآن وبدرّس خطب دينية في بيتنا من أكثر من 5 سنوات، وحاليًا في محافظة السويس بعد ما نقلنا من محافظة الشرقية من سنة، بدرّس لطلبة الجامعات والدراسات الإسلامية".

وتابع والد الطفل: "قدمت لعُمر في حضانة وهو عمره عامين، وفعلًا كان بيروح بس كان بيلعب ومكانش بيحفظ حاجة، فمنعته إنه يروح وبقى يقعد معايا وأنا بلقي الدروس، فلاحظت إنه بيستجيب وبيحفظ الخطب كلها وبيلقيها بثقة وبشخصية قوية، مش بس كده دا كمان بـ3 لغات غير العربية، فبدأت أهتم بيه وأحفظه أكتر".

وأوضح أن والدة الطفل خريجة ليسانس دراسات إسلامية هي الأخرى قائلًا إنها "بتتابع معاه وتراجع معاه اللي بيحفظه"، مشيرًا إلى أن خطبة "عمر" والتي ألقاها في جامعة الأزهر بالقاهرة، هي السبب في شهرته، لافتًا إلى مشاركته في إلقاء الخطب في المساجد كل جمعة.

وقال والد عمر: "النهاردة محافظ الشرقية طلبه ليلقي خطبة في الاجتماع التنفيذي بديوان عام المحافظة، وفعلًا روحنا وبدأ عمر الافتتاحية بآيات من القرآن الكريم، ثم ألقى خطبة بثلاثة لغات غير العربية، وهي الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية، وأبهر جميع الموجودين، وكرّمه المحافظ، وقبّل يده، وأعطاه هدية تذكارية".

فيديو قد يعجبك: