إعلان

محافظ جنوب سيناء: افتتاح جامعة الملك سلمان أكتوبر 2019

02:19 م الأربعاء 27 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – آية السيد:

أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أنه سيجري افتتاح جامعة الملك سلمان في أكتوبر 2019، طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي وجه بالانتهاء منها خلال عام ونصف فقط، مشددًا على ضرورة العمل على قدم وساق للانتهاء من المباني الخرسانية خلال 6 أشهر.

وقال المحافظ، إن نسبة التنفيذ في المرحلة الأولى وصلت إلى 50% وتضم الجامعة في مرحلتها الأولى 6 كليات موزعة على مدن الطور وشرم الشيخ ورأس سدر.

وأضاف المحافظ أن مساحة الجامعة بلغت نحو 300 فدان موزعة على ثلاث مدن وبها مدن لإقامة الطلاب المغتربين وأساتذة الجامعة، موضحا أن الكليات التي ستفتح العام القادم هي علوم البحار والصناعات والسياحة والفنادق والألسن والزراعة الطب البيطري.

وناشد المحافظ وزير التعليم العالي بزيارة مواقع إقامة الجامعة والإشراف ومتابعة مراحل التنفيذ أولًا بأول لتحريك العمل حتى يتم إنجازه طبقا للخطة والجدول الزمني المحدد لإنشاء المشروع، وذلك لتخفيف العبء على أولياء أمور طلاب الجامعة بالمحافظة الذين يتكبدون متاعب السفر ونفقات التعليم لأبنائهم بالمحافظات الأخرى.

وقال فودة، إن تكلفة إنشاء الجامعة يقدر نحو ملياري جنيه، مؤكدا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر تعليمات باختصار مدة تنفيذ مباني الجامعة من 36 إلى 18 شهرا فقط، لافتا إلى أن الجامعة تُقام بمنحة سعودية قدرها 250 مليون دولار، كما أن الجامعة تضم مستشفى جامعيا مجهزا تابعا للجامعة بمدينة الطور.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ اليوم بمدينة طورسيناء يرافقه فوزي همام رئيس المدينة، والمهندس السيد فهمي مدير تعمير جنوب سيناء، والمهندس ياسر محسوب مدير فرع المقاولون العرب بجنوب سيناء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان