إعلان

السفير الكوري من الإسماعيلية: تبادل الثقافات اختصر المسافات بين مصر وكوريا الجنوبية

10:37 م الإثنين 25 يونيو 2018

يون يوشيول السفير الكوري الجنوبي بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

أعرب يون يوشيول، السفير الكوري الجنوبي بالقاهرة، عن سعادته الغامرة، بزيارته محافظة الإسماعيلية، اليوم الإثنين، وفخره بتعيينه سفيرًا لكوريا الجنوبية في مصر أرض الحضارة، والتاريخ العريق.

وأكد السفير الكوري على هامش استعدادات انطلاق قافلة ثقافية بمكتبة مصر العامة، بمحافظة الإسماعيلية، غدًا الثلاثاء، بالتعاون مع السفارة الكورية والمركز الثقافي الكوري، بحضور محافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر.

وأوضح أنه رغم المسافات الشاسعة بين مصر وكوريا الجنوبية فإن التبادل الثقافي بين البلدين، ساهم في تحقيق التقارب بينهما لدرجة كبيرة.

وأكد "يوشيول" أن الثقافة لا تعترف بأي معوقات، وأنها تخترق أي حواجز، مشيرًا إلى أنها تلعب إلى جانب الفنون والرياضة دورًا مهمًا في تعزيز التقارب بين شعوب العالم، فهي بمثابة الدبلوماسية الشعبية.

وقال إنه سيسعى من خلال المركز الثقافي الكوري بالقاهرة إلى تنظيم فعاليات ثقافية متنوعة من أجل تعريف الشعب المصري بالثقافة الكورية بالمحافظات، وتقديم مصر وعراقة حضارتها إلى الكوريين، ما سيُساهم في تعزيز التبادل والتواصل بين الشعبين.

وقالت أمل رجب، المدير التنفيذي لمكتبة مصر بالإسماعيلية، في تصريحات صحفية، إن البرنامج يتضمّن عددًا من الفعاليات التي تهتم بالتبادل الثقافي، ومنها عرض رياضة التايكوندو، وتجربة الواقع الافتراضي، والألعاب الكورية التقليدية، ومعارض فنية مقدمة من المركز الثقافي الكوري، إضافًة إلى تجربة الطعام الكوري، وعرض فيلم كوري، وعرض للملابس الكورية التقليدية.

فيما قالت ماري عيّاد، مدير العلاقات العامة بالمكتبة ومنسقة القافلة، إن المكتبة سوف تشارك في البرنامج بعرض سمسمية، وعرض للفنون الشعبية، وتستمر الفعالية من الساعة العاشرة صباحًا، وحتى الساعة 3 عصرًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان