إعلان

بالصور.. القنصلية الأمريكية بالإسكندرية تحتفل بالذكرى 242 ليوم الاستقلال

11:48 م الأحد 24 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

احتفلت القنصلية العامة الأمريكية بالإسكندرية، مساء اليوم الأحد، بالذكرى 242 ليوم الاستقلال الوطني للولايات المتحدة وإعلان وثيقة الاستقلال الأمريكية عن بريطانيا العظمى والتي جرى اعتمادها في 4 يوليو عام 1776.

ترأس الحفل كل من دوروثي شيا نائب رئيس البعثة الأمريكية في مصر، ونانسي كوربت القنصل العام الأمريكي في الإسكندرية، والجنرال رالف جروفر كبير مسؤولي وزارة الدفاع الأمريكية بالسفارة الأمريكية، بالإضافة إلى شيري كارلين مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، بحضور عدد من العاملين بالسفارة في القاهرة.

حضر الفعالية عددٌ من ممثلي السلك الدبلوماسي منهم قناصل دول بريطانيا، وفرنسا، وإسبانيا، إضافة إلى ممثلي المجتمع المدني والفنون والثقافة، ورموز من المجتمع السكندري، كما حضر من المسئولين في الحكومة المصرية على رأسهم الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية.

وتضمن الاحتفال الذي أقيم بأحد الفنادق الشهيرة بشرق الإسكندرية، عرضًا لفرقة تختيستا الموسيقية، والتي عزفت مجموعة متنوعة من الموسيقى الأمريكية والشرقية المعروفة، فيما أدت المطربة مارلينا روسوجلو النشيد الوطني الأمريكي والمصري.

وفي كلمتها، تحدثت نانسي كوربت، القنصل العام الأمريكي عن التحديات التي واجهتها الأمة الأمريكية منذ أكثر من مائتي عام مضت، مشيدة بمواطني الولايات المتحدة الذين رعوا عملية إقامة الدولة الأمريكية، ونكرم اليوم رحلتنا الأمريكية التي بدأت باعتماد إعلان الاستقلال في 4 يوليو عام 1776.

وقالت كوربت بعد مرور 242 عامًا بنينا لأنفسنا دولة كبيرة وجريئة وديناميكية من جميع الخلفيات العرقية والثقافية، جاء آباؤنا وأسلافنا من جميع أنحاء العالم، نحن لدينا جميع العقائد ونؤمن بكافة أنواع الأفكار المختلفة.

وأضافت "لكن ولائنا للاعتقاد بأن الناس جميعا قد خلقوا متساوين، وأن الناس جميعا على حد سواء لهم الحق في الحياة والحرية والسعي وراء السعادة في أرض يمكن أن تتحقق فيها الفرص من قبل أي شخص لديه حلم وتصميم وهذا ما يربطنا سويا".

فيديو قد يعجبك: