إعلان

"السيارة عليها أرقام للشكاوى اتصلوا واشتكوا".. سائقو الأجرة يتحدون المسئولين في سوهاج

11:44 م الأحد 24 يونيو 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبد الواحد

اشتكى المواطنين في العديد من قرى، ومراكز، ومدن محافظة سوهاج من عدم التزام سائقي سيارات الأجرة الميكروباص، والتاكسي بتعريفة الأجرة الجديدة، والتي أقرّها الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، بعد تحديدها من قبل إدارتي المواقف، والمرور وسكرتير عام مساعد المحافظة، ومدير عام الشئون المالية والإدارية بديوان عام المحافظة، بعد قرار مجلس الحكومة برفع أسعار المواد البترولية .

إذ ضرب العديد من السائقين عرض الحائط بالتعريفة المحددة، وحصلوا من المواطنين أزيد منها، إذ يحصل العديد من سائقي السرفيس بمدينة سوهاج على جنيهان أجرة بدلاً من 175 قرشًا، كما يحصل القليل من سائقي سيارات خط "طهطا – سوهاج" 6 جنيهات بدلاً من 5.5 جنيهات، وسائقي سيارات خط "نزلة علي – طهطا" يحصلون ثلاثة جنيهات بدلاً من 2.5 جنيه، وخط "طهطا - حسام الدين" يحصلون 4 جنيهات بدلاً من 3.25 جنيهًا، في حين يحصل سائقو خط "طما – طهطا" 03.5 جنيهات، بدلًا من 3.25 جنيهًا، وخط "دار السلام - سوهاج" 10 جنيهات بدلاً من 9.5 جنيهات .

واكتفى رؤساء المدن والأحياء بمتابعة وضع لافتات بالتعريفة الجديدة لنقل الركّاب بجميع المواقف بالتعاون بين الوحدات المحلية، وإدارة المواقف، ووضع ملصقات التعريفة الجديدة على سيارات السرفيس بمدينة سوهاج والأجرة بين المراكز والمدن فقط، وعدم وجود أي إضرابات بكافة مواقف المحافظة، غير مهتمين بمدى تطبيق التعريفة الجديدة بكافة المواقف والالتزام بها من عدمه، حسب مواطنين.

وطالب المواطنون الجهات المسئولة بالمحافظة بمتابعة تطبيق التعريفة الجديدة، ليس بشكل الشو الإعلامي، وتحصيل التعريفة المقررة فقط، دون زيادة، وإنما في في صورة رجل المباحث الذي يتحرّى بعدة طرق عن الحقيقة.

محمد أحمد، مدرس من مدينة طهطا قال إنه دائمًا ما يستقل السرفيس، بمدينة سوهاج بأزيد من التعريفة المقررة، مضيفًا أنه اتصل عدة مرات بالخط الساخن الذي حددته المحافظة للرد على شكاوى المواطنين من عدم تطبيق التعريفة الجديد لكن دون رد .

بينما قال يسري جمال، من مركز دار السلام إنه يستقل سيارة سوهاج بأجرة 10 جنيهات، مضيفًا أنه في حالة الحديث مع السائق بأن الأجرة المحددة 9.5 جنيهات، يرد السائق بأن السيارة عليها أرقام للشكاوى رقم في الأمام وآخر في الخلف اتصلوا واشتكوا في اللي يعجبكم".

فيما أوضح السيد إبراهيم، من مركز جهينة أن أجرة التاكسي مخالفة تمامًا وتزيد بضعة جنيهات عما حددته المحافظة إذ يحصل السائقين 20 جنيهًا على الطلب من الزبون داخل المدينة، رغم تحديد 13 جنيهًا في حالة عدم عبور النيل، و15 جنيهًا في حالة عبور كوبري أخميم أو كوبري سوهاج العلوي على النيل .

من جانبه قال وليد ممتاز، مدير إدارة المواقف بسوهاج إن جرى تحديد تعريفة الأجرة الجديدة بنسبة زيادة من 15 إلى 20% عن التعريفة القديمة قبل تحريك أسعار المواد البترولية.

وأضاف "ممتاز" أن هناك متابعة من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام للمحافظة، وانتشار الخدمات المرورية، وإدارة المواقف لمتابعة انتظام العمل بجميع مواقف المحافظة، والتعامل على الفور مع أي بلاغ يصل إلى المسئولين، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين .

وأشار إلى تخصيص الخط الساخن 15333 ورقم المحافظة 4608073 لتلقي بلاغات مخالفات التعريفة الجديدة.

فيديو قد يعجبك: