إعلان

بعد أيام من انقطاع المياه.. أهالي بقرية "أبوسلطان" بالإسماعيلية: عدنا للعصور الوسطى

06:21 م الأحد 24 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

قال عدد من أهالي قرية أبوسلطان، التابعة لمركز ومدينة فايد في محافظة الإسماعيلية، إنهم عادوا إلى العصور الوسطى، بعد انقطاع المياه عن قريتهم لأيام متواصلة.

فأصبح سكان القرية يعتمدون على إمدادات سيارات المياه التابعة لمجلس المدينة، وقال بعضهم إن هذه السيارات بديل للسقا الذي كان يجوب الشوارع في العصور السابقة بقرب المياه.

واصطحبت نساء القرية والعزب التابعة لها والمحرومة من المياه النظيفة، وأهمها المحاضة والرباعية، أطفالهن في رحلة الحصول على المياه من السيارات التي جابت الشوارع، وسط مشاعر ممزوجة بالاستنكار والسعادة في نفس الوقت.

وقال الأهالي المتضررون بالمنطقة، إن أزمة انقطاع المياه بدأت منذ نحو أسبوع، وكانت تعطل الخدمة لفترات متقاربة، وبدأت منذ يومين تنقطع بصورة مستمرة، دون أن تفلح استغاثاتهم في عودتها من جديد.

وقال إبراهيم سيف، أحد الأهالي المتضررين، إنهم ترددوا على مسؤولي القرية، الذين أكدوا أن سبب انقطاع المياه هو تعطل ماكينة الغطاس التابعة للصرف الصحي، وأن المحطة بأكملها غير مطابقة للمواصفات، وأن تعطلها يدفع مسؤولي القرية لتعطيل خدمة المياه النظيفة.

فيما قال محمد همام، من أهالي قرية أبوسلطان، إن الأهالي عادوا إلى القرون الوسطى، إذ تجوب سيارات المياه بشوارع القرية لحل أزمة انقطاع المياه، كالسقا الذي كان يطوف أيام زمان، متسائلًا "إلى متى؟ وهل سيبقى هذا هو الحل؟".

فيديو قد يعجبك: