إعلان

وزير الزراعة: الاتفاق مع البنوك لتسهيل القروض وتوفير فرص عمل للشباب

04:27 م السبت 23 يونيو 2018

الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

قال الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الوزارة لديها توجه لإشراك الشركات والمجتمع المدني في المشروعات التي تقوم بها الوزارة بهدف تقديم خدمات للمواطنين وتخفيف العبء عليهم عن طريق تقديم منتجات بأسعار مخفضة.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمحافظة القليوبية، أن الوزارة تعمل على استغلال جميع الأراضي غير المستغلة لإقامة مشروعات عليها لتوفير فرص عمل للشباب وتسعى بالتنسيق مع البنوك لتسهيل الحصول على القروض بفائدة 5 %.

ورافق الوزير كل من الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور خالد الحسني- رئيس هيئة الثروة السمكية، لوضع حجر أساس لإقامة اول مشروع للثروة السمكية ببحيرة عرب العليقات بالخانكة والتي تقع على مساحة 85 فدان حيث قام فريق عمل من هيئة الثروة السمكية بعمل رفع مساحي وتحديد لأعماق البحيرة بالكامل كما تم إنشاء 40 قفص سمكي بقطر 8 متر للقفص الواحد يتم استزراع القفص الواحد بعدد 8000 بلطي للوصول بالإنتاجية إلى 2 طن للقفص الواحد بإجمالي 80 طن للدورة الواحدة.

إضافة إلى مشروع آخر بمدينة الخانكة بمزرعة الجبل الأصفر بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير مشروع تسمين الماشية، والذي سيقام بمزرعة الجبل الأصفر بمركز الخانكة على مساحة 68 فدان تقريبًا بالتعاون بين وزارة الزراعة ومحافظة القليوبية، ومؤسسة مصر الخير، والذي يهدف إلى توفير فرص عمل للشباب وزيادة أعداد رؤوس الماشية وتطوير وتحسين سلالات الثروة الحيوانية بطريقة علمية.

من جانبه أكد المحافظ أن المشروع سوف يزيد من الفرص الاستثمارية والسياحية بالمنطقة وأن المحافظة مازال هدفها موجود لاستغلال البحيرة كمنطقة سياحية، مؤكدًا أن المشروع السمكي سوف يزيد من الفرص السياحية بها.

فيديو قد يعجبك: