إعلان

وزير الزراعة: مشكلات كبيرة تواجه الإنتاج الحيواني في مصر

02:50 م السبت 23 يونيو 2018

الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

قال الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة، اليوم السبت، إن الإنتاج الحيواني في مصر يواجه مشكلات كبيرة تتمثل في الالتزام بإجراءات قانونية تؤخر شراء الأعلاف، بالإضافة إلى تضاعف أسعار الأعلاف، لذلك يسبب خسارة لأصحاب المشروعات ومن خلال مؤسسة "مصر الخير" سيتم التغلب على تلك المشكلة من خلال توفير مستلزمات التغذية للحيوانات للشباب بأسعار منخفضة.

جاء ذلك خلال عقد الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مؤتمرًا صحفيًا لمناقشة أهم القضايا الملحة في مجال الزراعة، بمرافقة الدكتورة منى محرز نائب الوزير لشئون الثروة السمكية والحيوانية والدكتور خالد الحسني رئيس هيئة الثروة السمكية، والدكتور محمود قنديل العضو المنتدب لمؤسسة مصر الخير، بحضور اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية.

وتناول المؤتمر مشروع وزارة الزراعة بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير لتنمية الثروة الحيوانية، حيث ستوفر الوزارة أرضًا ملكها بحق الانتفاع تقيم عليها المؤسسة مشروعات مزارع حيوانية وتقدمها للشباب بمعدل 20 رأس ماشية لكل شاب يتم تدريبهم وتشغيلهم فورًا، كما سيساهم ذلك في تنمية الثروة الحيوانية.

وأضاف "أبو ستيت" أن الوزارة تعاني من ضعف أداء الإرشاد الزراعي وعدم وجود من يتحدث إلى المزارعين والمنتجين لمعرفة مشاكلهم، وتوعيتهم بأساليب تسويق منتجاتهم.

فيديو قد يعجبك: