إعلان

مدة المنافسة 180 ثانية.. مصر تشارك في المسابقة الدولية الفرانكفونية لأول مرة

01:22 م السبت 23 يونيو 2018

جامعة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

يستعد 17 متسابقًا من خريجي الجامعات المصرية وطلبة الدكتوراة للمنافسة في المسابقة الدولية للتبسيط العلمي، التي تنظمها الوكالة الجامعية للفرانكفونية "AUF" بمقر المعهد الفرنسي في مصر، مطلع يوليو المقبل، بمشاركة 14 دولة تشارك خلالها مصر للمرة الأولى.

وقالت أمنية شاكر رئيسة المركز الرقمي الفرانكفوني التابع للوكالة، إن المسابقة الدولية تحمل عنوان "أطروحتي في 180 ثانية"، بدأ تنفيذها في مقاطعة كيبك الكندية عام 2012، وتضع المسابقة طلاب الدكتوراه الفرانكفونيين أمام تحدي عرض موضوعات أبحاثهم في 3 دقائق فقط للحضور الذين في الغالب ليس لديهم خلفية دقيقة عن الموضوعات المطروحة.

وأضافت أن المسابقة تشترط أن يكون العرض البالغ مدته 180 ثانية، بشكل واضح وموجز ومقنع وفكاهي في معظم الأحيان بالاستعانة بشريحة "PowerPoint" واحدة، لافتة إلى أن المسابقة كان بدأ تنفيذها في كندا عام 2012.

وأشارت إلى أن المتسابقين السبعة عشر المسجلين في المسابقة من خريجي جامعات الإسكندرية وعين شمس وقناة السويس، وطلبة دكتوراة في الأدب والقانون والترجمة والتربية والألسن والعلوم، وسيتنافس المشاركون على جائزتي لجنة التحكيم وجائزة الجمهور، لافتة إلى أنهم سيخوضون دورة تدريبية في فن الخطابة قبيل انطلاق المسابقة يديرها خبير متخصص في التواصل والخطابة والاتصال الفعال مع الجمهور.

يشار إلى أن الوكالة الجامعية للفرنكوفونية "AUF" مؤسسة دولية تضم الجامعات والمعاهد العليا والشبكات الجامعية ومراكز البحث العلمي الناطقة باللغة الفرنسية في جميع أنحاء العالم وتعد المحرك الرئيسى لمجالي التعليم العالي والبحث فى القمم الفرانكوفونية، كما تنفذ فيما يتعلق بمجال اختصاصها القرارات التي تتخذها مؤتمرات رؤساء الدول وحكومات البلدان التى لديها اللغة الفرنسية قاسم مشترك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان