إعلان

10 جنيهات للتاكسي و5 للـ"توك توك" داخل مراكز وقرى المنوفية

03:53 م الجمعة 22 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية- مروة فاضل:

أعلنت محافظة المنوفية، اليوم الجمعة، تعريفة جديدة للتاكسي والـ"توك توك" داخل مراكز المحافظة عقب زيادة تعريفة الأجرة وزيادة أسعار الوقود.

جاء ذلك عقب تشكيل لجنة من المرور والمواقف ومندوبين من مجالس المدن ومدير مرفق النقل الداخلي لتحديد التعريفة الجديدة.

وقررت اللجنة أن تكون تعريفة التاكسي على مستوى المحافظة 10 جنيهات أو الالتزام بالعداد على أن تكون بداية العداد 4 جنيهات ويكون بداية السعر جنيه ونصف الجنيه لكل كيلو متر من المسافة المقطوعة، و5 جنيهات لـ"التوك توك" داخل قرى المحافظة.

كما تم تحديد رقم خط ساخن لتلقي الشكاوى 15333 وكذلك "2239804، 2222035، 2224899" لتلقي أي شكاوى حول زيادة تعريفة الأجرة.

فيما سادت حالة من الغضب والاستياء بين أهالي قرى المحافظة بسبب تسعيرة الـ"توك توك"، وقال محمد فرج، من أهالي بركة السبع، أن المسافة بالتوك التوك داخل القرى لا تستدعى 5 جنيهات كما حددتها الدولة، وإنما كان لابد من تسعيرها بـ3 جنيهات.

وطالب مصطفى سيد، بضرورة عمل سيارات سرفيس داخل المدن بدلًا من استغلال المواطنين من سائقي الـ"توك توك" حيث أن معظمها غير مرخصة ولا يستطيع أحد أن يحرر ضده محضر أو مخالفة ومعظم السائقين قد يتعدون على الركاب لفظيًا لرفضهم دفع المبلغ المطلوب.

وشن مجموعة من شباب بركة السبع حملة لإعادة تسعير تعريفة الـ"توك توك" وعمل تعريفة إجبارية يتم تدوينها على الـ"توك توك" لمنع استغلال المواطنين إلى جانب إجبار السائقين على الاتجاه لترخيص الـ"توك توك" لمحاولة السيطرة عليه.

ودعا الشباب إلى حملة لمقاطعة الـ"توك توك" وعدم استقلاله حتى تعود التسعيرة كما كانت حيث أن المسافات قريبة داخل القرى ولا تستوجب 5 جنيهات للمشوار.

فيديو قد يعجبك: