إعلان

بالصور- باليه في شوارع المنصورة.. "تقدر تطير من غير جناحات"

01:42 م الجمعة 22 يونيو 2018

الدقهلية - رامي القناوي:

درسا الصيدلة واتجها إلى العمل بها إلا أن عقلهما اتجه نحو فن التصوير لكن بشكل فريد من نوعه وهو إظهار بعض الفنون والمواهب داخل محافظة الدقهلية، وبشكل مختلف عما يستطيع الآخرين إظهاره.

تخرج الصيدلي محمد عبده وزوجته دعاء سلطان في كلية الصيدلة بجامعة المنصورة، وعقب زواجهما اتجه كلا منهما إلى العمل في مجاله وتخصصه، فالزوج عمل في إحدى شركات الأدوية والزوجة اتجهت للعمل بصيدلية خاصة، ولكنهما قررا ان يكونا أشهر "فوتوجرافرز" بمدينة المنصورة، عن طريق تصوير الحفلات بالإضافة إلى إظهار المواهب كالطفلة "غدير إيهاب" لاعبة البالية بصور جرى تصويرها في عدد من شوارع مدينة المنصورة.

"قررنا نصور باليه في المنصورة"، بتلك الكلمات عبر محمود عبده وزوجته دعاء سلطان عن فكرتهما، مؤكدين أنهما فكرا عمل شيء مختلف يلقي الضوء على بعض الفنون والألعاب.

وقال محمود: "حاولنا نوصل للناس الفكرة بشكل مختلف فأخذنا نبحث كثيرا عن مدربين للعبه البالية حتى وصلنا إلى أحد المدربين وتواصلنا مع الطفلة غدير إيهاب نافع والتي وافق أهلها على التصوير بشرط ألا تكون الصور التي تلتقط لها خارجة عن المألوف وعن أعراف المجتمع الدقهلاوي، وهو ما تحقق".

فيما أكدت زوجته دعاء سلطان، أنها مارست دور كبير في إقناع أسرة الطفلة خاصة أن الفكرة جديدة وغير معتادة، مشيرة إلى أنها اصطحبت الطفلة برفقة زوجها خلال الساعات الأولى من الصباح، وبدأت جلسات التصوير في أماكن متفرقة بنطاق شارع الجمهورية وشارع الجيش وشارع المشاية السفلية على النيل مباشرة حتى استطاعا إخراجها بشكل جيد.

وعن تركهما مهنة الصيدلة واتجاههما نحو التصوير قال "عبده": لن أترك مهنتي الأساسية أنا وزوجتي"، مشيرا إلى أن التصوير لا يعيق أبدا عمله هو وزوجته لدرجة أنهما صورا الكثير من حفلات الأفراح والخطوبة، وأعياد الميلاد وأشخاص ومناقشات ماجستير ودكتوراه وغيرها.

وأشار الصيدلي إلى أن الفوتوسيشن الذي صوره برفقة زوجته حقق ما كان يريده من إظهار ونشر فن البالية بالمنصورة لكي يطمئن الأهالي على أولادهم، وأنهم في حالة اتخاذ قرار تعليمهم هذا الفن لن يكونوا بمفردهم، وأنه موجود أيضا في الأقاليم وليس في القاهرة فقط.

من جهتها عبرت الطفلة غدير إيهاب، عن سعادتها بانتشار الصور الخاصة بـ"الفوتوسيشن" الذي التقط لها بشوارع المنصورة، مشيرة إلى أن حلمها تحقق بانتشار ورواج ذلك الفن بين أبناء مدينة المنصورة وبخاصة أن الكثير لا يعلم عن وجود "فن البالية" بالمدينة وأنه مقتصر على القاهرة فقط.

وأضافت غدير إلى أنها تمارس ذلك الفن منذ أكثر من عامين بعد أن كانت تلعب جمباز، وبعد أن أصبحت موهوبة بعد تدريب شاق شاركت في عدد من الحفلات ببعض الأندية بالإضافة إلى حفل محافظة الدقهلية بعيدها القومي فى فبراير الماضي.

فيديو قد يعجبك: