إعلان

محافظ أسيوط: حظر تجميع البطاقات الذكية وصرف المقررات التموينية ﻷصحابها فقط

02:40 م الخميس 21 يونيو 2018

المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - أسامة صديق :

شدد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، اليوم الخميس، على حظر تجميع بطاقات التموين الذكية من قبل المنشآت التموينية التي تتعامل بهذه البطاقات كالبدالين أو أصحاب المخابز لصرف السلع التموينية للمواطنين.

وأوضح "الدسوقي" في تصريحات صحفية له اليوم، أنه لا يجوز لأصحاب البطاقات التموينية الذكية ترك البطاقات أو الأرقام السرية الخاصة بهم لدى البدالين أو غيرهم على أن يتم صرف الخبز والسلع التموينية المقررة لكل بطاقة تموينية بمعرفة صاحب البطاقة أو أحد أفرادها المقيدين بها طبقًا للتعليمات المنظمة.

وأشار محافظ أسيوط إلى اتخاذ الدولة لعدد من الإجراءات والمقررات للتأكد من وصول الدعم لمستحقيه خاصة محدودي الدخل وصرف السلع التموينية والغذائية للمواطنين بقرى ومراكز المحافظة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد المحافظ اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال حائزي ومجمعي البطاقات التموينية، وتحصيل المبالغ المالية المستحقة عليهم عن الكميات التي جرى صرفها بموجب هذه البطاقات بمعرفتهم ومتابعة التصرف القضائي للتصرف في هذه البطاقات الذكية المضبوطة.

وشدد على صرف السلع التموينية المقررة لكل بطاقة تموينية بمعرفة صاحب البطاقة أو أحد أفرادها المقيدين بها بالمخابز البلدية، طبقًا للتعليمات المنظمة والتوجيه الوزاري رقم 13 لسنة 2018 والصادر من الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية بتاريخ 20/6/2018.

فيما قال محمد إسماعيل، وكيل وزارة التموين بأسيوط، إلى مواصلة الحملات التموينية بمراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية ومديريات الصحة والطب البيطري، لضبط الخارجين عن القانون وكل من تسول له نفسه الإتجار بالسلع التموينية المدعمة وبصحة المواطنين وحقوقهم .

وأشار إلى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين من البدالين وأصحاب المخابز الذين يجمعون البطاقات التموينية بغرض استخدامها في صرف الخبز أو السلع التموينية بغرض التربح المادي غير المشروع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان