إعلان

محافظ جنوب سيناء: افتتاح مضمار الهجن وقرية التراث في احتفالات أكتوبر 2018

01:23 م الخميس 21 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – آية السيد:

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء إنه سيتم إحياء تفعيل العمل بقرية التراث البدوي، بشرم الشيخ واستئناف الأعمال النهائية بها لتصبح منطقة تسويق عالمية للمنتجات البدوية لإحياء التراث البدوي السيناوي وسيتم افتتاحها في احتفالات أكتوبر 2018.

كما أعلن المحافظ عن افتتاح المرحلة الأولى من مضمار الهجن، إذ جاري الانتهاء من المنصة الرئيسية ومدرجات المتفرجين ومضمار الهجن بطول 6.6 كم، والمضمار الموازي له المخصص لمرور سيارات ومعدات التصوير ومتابعة السباقات، وتابع المحافظ خلال تفقده للمضمار زراعة 300 نخلة حول مضمار الهجن، بالإضافة إلى شد السور السلكي، وصواري الأعلام للدول المشاركة، مشيرًا إلى أن الافتتاح سيتم من خلال احتفالية كبرى وسباق دولي بمشاركة جميع نوادي الهجن بالدول العربية المهتمة بتلك السباقات.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها محافظ جنوب سيناء اليوم للوقوف على موقف تنفيذ المشروعات الجاري تنفيذها بشرم الشيخ.

كما تفقد "فودة" الطريق الأوسط والمحاور العرضية ورصف الطرق وإنشاء ممشى للدرجات بطريق السلام أمام دلتا.

وتفقد المحافظ العمل ببعض المشروعات الجاري إنشائها منها إنشاء مبنى الهيئة العامة للاستثمار ومبنى القوى العاملة ومبنى التموين بمنطقة حي النور بشرم الشيخ.

وطالب المحافظ بتكثيف العمل وتذليل العقبات لإنهاء المشروعات طبقًا لبرامجها الزمنية مضيفًا أن منطقة حي النور تشهد تطويرًا كبيرًا وخاصة بعد افتتاح المشروعات الجديدة والهيئات الحكومية بها .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان