إعلان

على سيارات "الله المستعان".. إسعاف بني سويف في حال حرجة

08:15 م الإثنين 18 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف - حمدي سليمان:

وضع صعب من التردي يعانيه مرفق الإسعاف في محافظة بني سويف، التي باتت تفتقر إلى سيارات كافية لنقل المرضى وأصحاب الحالات الحرجة إلى المستشفيات لإنقاذ أرواحهم، بشكل دفع مدير مستشفى سمسطا المركزي إلى الاستغاثة طلبًا لتوفير غملية ربط جيدة بين المرفق وغرف الطوارئ التابعة لوزارة الصحة بالمحافظة.

المواطنون هنا يؤكدون أنهم اعتادوا نقل مرضاهم إلى المستشفيات في سيارات ربع نقل لسرعة استجابتها بعد التأخر المسجل بشكل دائم لسيارات الإسعاف، وهو ما رصدته عدسة "مصراوي"، التي التقطت صورًا لأحد المصابين نُقل إلى مستشفى سمسطا المركزي جنوبي غربي المحافظة عبر سيارة غير مخصصة، حيث أكد ذويه عدم استجابة مرفق الإسعاف لاستغاثاتهم بنقله.

محمد جمعة، ويعمل مزارعًا، قال: "أصيب نجل عمي في حادث دراجة بخارية بكسر مضاعف في القدم وسحجات وكدمات متفرقة، ونقلناه إلى المستشفى المركزي الذي أمر بتحويله إلى المستشفى العام واضطررنا إلى نقله بسيارة ربع نقل بعدما فشلت محاولاتنا للوصول إلى مرفق الإسعاف".

ويضيف المواطن عمر أحمد بأن تأخر الإسعاف أمر متكرر، مشيرًا إلى حالة وفاة شاب كان من الممكن إنقاذه لولا تأخر الإسعاف في طلب نقله إلى أقرب مستشفى، على حد قوله.

من جانبه، أكد الدكتور عمر الخواجة مدير مستشفى سمسطا المركزي على تفاقم الأزمة، مضيفًا: "نريد مزيدًا من الاهتمام خاصة فيما يتعلق بعملية ربط فرق الإسعاف بغرف الطوارئ، وتفعيل طرق اتصال ناجزة للإسراع في نقل المرضى والمصابين". ​

فيديو قد يعجبك: