إعلان

غلق 10 منشآت غذائية وضبط 185 كيلو أغذية فاسدة بالدقهلية

06:05 م الإثنين 18 يونيو 2018

محافظ الدقهلية الدكتور أحمد الشعراوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي القناوي:

أصدر محافظ الدقهلية الدكتور أحمد الشعراوي، اليوم الإثنين، قرارًا بغلق 10 منشآت غذائية لتصنيع الكعك والبسكويت في مراكز ومدن المنصورة، وشربين، ومركز المنصورة، لثبوت عملهما دون ترخيص، ووجود نقص في الاشتراطات الصحية والبيئية، والتقصير في إجراءات النظافة المتعلقة بالمنشآت الغذائية.

جاء قرار المحافظ بعد إطلاعه على التقرير المقدم من الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بشأن نتائج حملات المرور الميداني لمراقبة الأغذية في قطاع الطب الوقائي بمديرية الشؤون الصحية أثناء أيام عيد الفطر المبارك.

وقال المحافظ، في تصريحات صحفية اليوم، إنه جرى ضبط 185 كيلو أغذية من بقايا الكعك والبسكويت والمواد المستخدمة في التصنيع، جميعها غير صالح للاستهلاك الآدمي، فضلاً عن تحرير 23 محضرًا بالمخالفات، شملت مخالفات صحية، وعدم حمل شهادات صحية للعاملين، إلى جانب محاضر نظافة وبيئة لعدم تنفيذ اشتراطات النظافة وبيئة التصنيع، وسحب 33 عينة مواد مستخدمة في التصنيع وإرسالها للمعامل بمديرية الصحة.

وأمر المحافظ بإحالة الوقائع إلى النيابة العامة لإعمال شؤونها، مؤكدًا على متابعة قرارات النيابة في هذا الشأن، مضيفًا أن ذلك يأتي في إطار الحملات الميدانية لمراقبة الأسواق والمنشآت الغذائية ومحال بيع المشروبات أثناء عيد الفطر.

كما كلف المحافظ رؤساء مراكز ومدن المنصورة وشربين بالتنسيق مع وكيل وزارة الصحة وهيئة التنمية الصناعية لسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية للغلق الإداري للمنشآت.​

فيديو قد يعجبك: