حملات مكثفة لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة في بني سويف

02:49 م الأحد 17 يونيو 2018

موقف سيارات اجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف - حمدي سليمان:

نظّمت إدارة مرور بني سويف بقيادة العميد حسام الشايب، حملات مكثفة على جميع مواقف السيارات لمتابعة مدى التزام السائقين بتعريفة الركوب الجديدة التي أقرّتها المحافظة سواء أجرة المراكز أو المحافظات وتعريفة السرفيس والنقل الداخلي، وذلك منعًا للاستغلال أو المغالاة في الأجرة وللتخفيف عن كاهل المواطنين.

كما بدأت الوحدات المحلية في كتابة لوحات إعلانية "بانرات" ووضعها في أماكن بارزة بالمواقف الرئيسية بالمراكز والمدن لإعلام المواطنين بالتعريفة الجديدة.

كان المهندس شريف محمد حبيب، محافظ بني سويف اعتمد تعريفة الركوب الجديدة للمواصلات الداخلية لسيارات الأجرة والسرفيس والتاكسي داخل المحافظة وبين مراكزها الإدارية، وكذا بين المحافظة والمحافظات الأخرى، بزيادة تتراوح ما بين 14 إلى 20% مقارنة بتعريفة الأجرة السابقة، عقب الزيادة التي أقرتها الحكومة على المنتجات البترولية المختلفة.

وأوضح المحافظ توزيع الزيادة على عدد الركاب وعدد الكيلومترات المقطوعة بلتر الوقود الواحد، مع العلم أن الوقود أحد عناصر تكاليف المواصلات، فلا يجب اعتبار المواد البترولية هي المعيار الوحيد في تحديد تعريفة الخدمة وتحميل المواطنين تبعات الزيادة في أسعارها بنفس النسب، إذ توجد مكونات أخرى لتكلفة الخدمة مثل الإصلاح والصيانة وقطع الغيار وغيرها.

فيديو قد يعجبك: