إعلان

الركود يضرب محلات كحك العيد في المنيا.. والبائعون: "مبعناش ربع الكمية"

08:17 م الخميس 14 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

ركود كبير تعيشه محلات المخبوزات وكحك العيد بمحافظة المنيا؛ ما أدى إلى تعرض أصحاب تلك المحلات لخسائر كبيرة وواجه البعض صعوبة في صرف مرتبات العاملين.

"مصراوي" زار عددا من محلات المخبوزات وكحك العيد ورصد حالة الركود التي تضرب تلك المحلات.

"الكحك زي ما هو.. شكل الناس بطلت تأكله"، بهذه الجملة أشار ناجي طه صاحب محل حلويات في مدينة المنيا، إلى الإقبال الضعيف على منتجاته من المخبوزات وكحك العيد على عكس الأعوام الماضية، موضحا أنه ومنذ عرضه لتلك المنتجات قبل 10 أيام من الآن إلّا أنّه لم يتمكن من بيع ربع الكمية حتى الآن.

وأضاف أحمد حسن، يائع داخل محل حلويات المحبة وسط مدينة المنيا، أنه رغم توقع صاحب المحل بانخفاض نسبة الإقبال وإنتاج نصف الكمية التي كان مُعتادا عليها كل عام إلّا أن نسبة الإقبال خالفت التوقعات ما جعل المنتجات حبيسة الفاترينات والمخازن تبحث عن مُشتري.

وفسّر محمود الحسيني، صاحب محل حلويات ومخبوزات، سبب ارتفاع الأسعار نتيجة ارتفاع أسعار تكاليف المواد المصنوعة منه، موضحا أن كيلو الكحك يتروح ما بين 85 إلى 95 جنيها، وكذلك البسكويت ما بين 85 إلى 95 جنيها، وكذلك الغريبة التي تراوحت بين نفس الأسعار.

وخلال تواجد عددا من المواطنين داخل أحد المحلات، ومنهم سليم عبد الودود، قال إنه وبسبب الارتفاع الكبير في الأسعار هذا العام دفعه لشراء نصف الكمية التي كان مُعتاد شراءها لأسرته كل عام.

وداخل قرى محافظة المنيا، لجأ أصحاب محلات بيع المخبوزات والكحك والغريبة إلى البيع بنظام الآجل، إذ قال رمضان غريب صاحب محلات الرحمة في قرية صفط اللبن إنه وغيره من المحلات لجأوا إلى بيع المخبوزات وكحك العيد بنظام الآجل والتقسيط للأهالي وذلك كنوع من المساهمة للأهالي والعمل على بيع كافة المنتجات خوفا تلفها.

فيديو قد يعجبك: