إعلان

"صحة الإسكندرية" تعلن الطوارئ لبدء تنفيذ خطة التأمين الطبي في عيد الفطر

01:31 م الخميس 14 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلنت مديرية الشؤون الصحية في الإسكندرية، اليوم الخميس، حالة الطوارئ بكافة المنشآت التابعة لها، لبدء تنفيذ خطة التأمين الطبي في عيد الفطر المبارك في مختلف أنحاء المحافظة.

وقالت الدكتورة عزة الفناجيلي، وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية، إنه جرى رفع درجة الاستعداد للدرجة القصوى بجميع مستشفيات الجمهورية منذ مساء أمس، ويستمر إلى حين الانتهاء من الاحتفالات بعيد الفطر المبارك مع الغاء كافة الأجازات للفريق الطبي وتكثيف تواجد الفريق الطبي.

وأضافت في تصريح صحفي اليوم الخميس، أن خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الفطر المبارك، شملت زيادة أرصدة أدوية الطوارئ بالمستشفيات، وتوفير أكياس الدم من مختلف الفصائل، وانعقاد غرفة الازمات والطوارئ على مدار الساعة لمديرية الشئون الصحية.

وأشارت إلى أن الخطة تشمل الدفع بسيارة إسعاف مجهزة يتم توزيعها على أماكن التجمعات العامة والمتنزهات والحدائق ومحيط الجوامع وأماكن الصلاة بكافة المحافظة بعد التنسيق مع مرفق الإسعاف، مع رفع درجة الاستعداد بجميع مرافق الإسعاف، والتنسيق بين هيئة الإسعاف وقطاع الرعاية العلاجية والعاجلة لعمل تمركزات بسيارات التدخل الطبي السريع في بعض الأماكن ذات الطبيعة الخاصة، على أن يتم توفير طبيب طوارئ بكل سيارة، بهدف سرعة التعامل مع أي حدث.

وأوضحت أنه جرى التنسيق بين مستشفيات وزارة الصحة وخاصة مستشفيات الإحالة وهى العامرية العام وشرق المدينة والقباري العام، والتى تم استحداثها خلال الفترة الماضية ومركز الخدمات الطارئة "137" لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة مع جاهزية فرق الانتشار السريع لمساعدة أي مستشفى تتعرض لأى ضغط أو طوارئ.

وأكدت أن الخطة لم تقتصر على القسم العلاجى بل شملت التنسيق مع القسم الوقائى ورفع درجة الاستعداد بالغرفة الوقائية، إذ جرى تشديد الرقابة على منافذ بيع الأغذية من حلويات وأسماك مملحة وحلويات ولحوم، ومحال الجزارة، والتأكد من مدى استيفائها للاشتراطات الصحية، وعرض اللحوم بطريقة صحية وسليمة ، مع الالتزام بتحرير محاضر للمخالفين، وعرضها على النيابة المختصة.

فيما قامت إدارة مكافحة حاملات الأمراض بالمديرية بتطبيق جدول لرش جميع الحدائق والمنتزهات في كل من ميادين وشوارع الأحياء بالمحافظة بالإضافة إلى الاستجابة لشكاوى المواطنين وما يستجد من أعمال.

وشكلت وكيل وزارة الصحة غرفة عمليات بالمديرية تضم في عضويتها قطاعات الطب العلاجي، والإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة و هيئة الإسعاف، والطب الوقائي، لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الفطر المبارك.

فيديو قد يعجبك: