إعلان

كأس العالم يُشعل سوق "الستالايت" بالشرقية.. والأهالي يبحثون عن "الإريال"

01:28 م الخميس 14 يونيو 2018

إقبال على شراء مستلزمات استقبال البث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

"الإقبال تاريخي يافندم".. تنطبق هذه الجملة على سوق "الستالايت" وأطباق الدش بمحافظة الشرقية، والتي شهدت حالة إقبال منقطع النظير بالتزامن مع انطلاق مباريات كأس العالم؛ إذ انقسمت طرق المشاهدة بين المواطنين في طريقين، البعض يبحث عن أطباق لاستقبال أقمار أجنبية قد تبث المباريات، والبعض الآخر يهرول بحثًا عمن يبيع "الإريال" لمتابعة 22 مباراة أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام بثها عبر القنوات الأرضية.

بالقرب من مديرية أمن الشرقية، اصطف العشرات أمام أحد محلات بيع الأطباق والريسيفرات بالشرقية، وسط إقبال لم يشهده المحل من قبل، حتى أن أغلب أطباق "المتر" نفذت عن آخرها وسط إقبال وطلب لا ينتهي.

"هنشوفه على الإسرائيلي".. قالها أحد المواطنين لـ"مصراوي" وهو ينتظر دوره للفوز بطبق قطره 70 سنتيمترا، منوهًا إلى أنه علم من أحد الفنيين أن قناة "مكان" الإسرائيلية ستبث مباريات كأس العالم بتعليق عربي عبر القمر الاصطناعي الإسرائيلي "عاموس".

وأوضح الرجل أنه حضر لشراء الطبق الذي ارتفع سعره "بيبيعوه لنا بمية جنيه غير حق التركيب"، لافتًا إلى أنه يتمنى أن يتم إذاعة المباريات عبر القنوات المصرية دون الحاجة لأي قنوات خارجية.

"بيقولوا هيذيعوه على الأوروبي".. قالها أحد الواقفين لصاحب الحل الحاج "سيد" قبل أن يرد الأخير: "والله يا حاج كله كلام وإحنا هنا بنبيع وبس، قبل أن يوضح الأخير أسعار الأطباق الموجودة: "المتر بيبدأ من 140 لـ 220 جنيه، والـ 70 سعره من 60 لـ 120 جنيه".

وأضاف سيد، أن أسعار الطبق مقاس 85 سنتيمتر تبدأ من 120 للأطباق الشعبية، فيما يصل سعر الـ"بريفكس" إلى 175 جنيها، وهو ما يلجأ له أغلب من لا يجدون الأطباق المتر "الشعبية"، فيما شهدت المنطقة القريبة من حديقة الطفل بالزقازيق كثافة من المواطنين الراغبين في شراء "الإريال الأرضي" بعد علمهم بوجود أحد البائعين بالقرب من الحديقة، إلا أنهم لم يجدوا أحد، حتى وقال أحدهم: "هنروح مصر علشان نجيب إريال شكلنا" مُدللًا على غضبه تجاه نقص الإريال في المحافظة.

كانت الهيئة الوطنية للإعلام أعلنت بث 22 مباراة من مباريات كأس العالم عبر البث الأرضي، وذلك عقب مخاطبة "الفيفا" وعدم وجود رد حتى الآن.

فيديو قد يعجبك: