إعلان

حاولوا رشوة القاضي.. الإعدام لعاطلين قتلوا 3 أشخاص بالشرقية للمفتي

11:54 ص الخميس 14 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

قررت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، برئاسة المستشار علاء شجاع، رئيس المحكمة، اليوم الخميس، الإعدام شنقًا لعاطلين اثنين، على خلفية اتهامهم في القضية رقم 10953 جنايات منيا القمح لسنة 2012، بقتل 3 أشخاص بدائرة مركز منيا القمح.

كان مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا من مستشفى "منيا القمح" المركزي، يفيد بوصول كلًا من: "رضا.ر.الـ.خ" و"حازم.م.ع" و"أحمد.ر" جثث هامدة؛ متأثرين بإصابتهم بطلقات نارية.

وتبين من التحريات أن وراء حادث القتل كلًا من: "ع. م" و"م. ع" عاطلين، مُقيمان بكفر "شلشمون" بمنيا القمح، حيث أقدموا على قتل المجني عليهم بسبب خلافات بينهم، وتم ضبط المتهمين وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالتهما إلى محكمة جنايات الزقازيق.

يُشار إلى أن الرقابة الإدارية بمحافظة الشرقية، ألقت القبض على "ص.غ" مستشار رئيس محكمة جنايات، والذي كان من المفترض أن يُصدر الحكم في القضية المُشار إليها، متلبسًا بتلقي رشوة مالية كبيرة، حصل على 300 ألف جنيه، كدفعة أولى منها، مقابل تخفيف الحكم على أحد المتهم.

وتبين لضباط الرقابة الإدارية، أن الرشوة مُقدمة للقاضي من عضو مجلس نواب سابق بمدينة ومركز منيا القمح، وعضو مجلس نواب سابق بمحافظة المنوفية، مقابل تخفيف الحكم على المتهم "هـ.س" عرباوي، من مدينة العاشر من رمضان، في قضية شروع في قتل، حيث تبين أن المتهم هو الحارس الخصوصي لمزرعة خاصة بنائب المنوفية، والكائنة بمدينة العاشر من رمضان.

وقررت نيابة أمن أمن الدولة العليا، إحالة المتهمين الثلاثة ("ص.غ" قاضي بدرجة رئيس محكمة بمحكمة جنايات الزقازيق، وعضو مجلس نواب سابق بمدينة ومركز منيا القمح، وعضو مجلس نواب سابق بمحافظة المنوفية) إلى محكمة الجنايات؛ على خلفية تورطهم في تلقي المتهم الأول رشوة مالية كبيرة مقابل تخفيف الحكم في القضية.

فيديو قد يعجبك: