بالصور.. اقضي عيدك بــ10 جنيهات في 3 متنزهات بكفرالشيخ

10:38 م الأربعاء 13 يونيو 2018

كفرالشيخ - إسلام عمار:

أعلنت إدارات أكبر 3 متنزهات على مستوى محافظة كفرالشيخ، استعدادها التام، لاستقبال عيد الفطر المبارك، وفق خطط متعددة.

يُعد مصيف بلطيم، أكبر المتنزهات التي يحرص العديد من المواطنين على قضاء عطلة عيد الفطر فيه، للاستمتاع بشواطئه الست، الأمل، والنرجس، والفيروز، والفنار، والزهراء، والسلام، والاستحمام والسباحة بمياه البحر الأبيض المتوسط.

وأكد محمود الخطيب، مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بمدينة مصيف بلطيم، أن المحاسب فادي شميس، رئيس المدينة، قرر الدفع بــ120 منقذًا على شواطئ المصيف، خلال أيام عيد الفطر، وتوزيع درجات عليهم، بشأن عملية مراقبة الزائرين على الشواطئ، وكذا توزيع أطواق النجاة عليهم.

وأشار "الخطيب" إلى التنسيق مع الأمن، والصحة، والإسعاف، والتموين، والكهرباء، والمياه، ضمن استعدادات إدارة مصيف بلطيم، لاستقبال عيد الفطر، لافتًا إلى تحديد رسم دخول السيارات، من بوابات المصيف المختلفة بــ5 جنيهات.

بينما أوضح أحمد الشيتاني، مدير عام حديقة صنعاء بمدينة كفرالشيخ، لمصراوي، الاستعداد لاستقبال عيد الفطر بالحديقة، من خلال رفع حالة الطوارئ، ومنع الإجازات للعاملين بالحديقة، طوال إجازة العيد، والتنسيق مع الشرطة، للتصدي لأي أعمال مخالفة تعكر صفو المحتفلين بالعيد، ومنع حالات التحرش، التي تنتج عن الزحام.

وأضاف مدير عام حديقة صنعاء، ثاني كبرى المتنزهات بمحافظة كفرالشيخ، التنسيق مع مديرية الشؤون الصحية، ومرفق الإسعاف بالمحافظة، تحسبًا لحدوث حالات مرضية، استدعى نقلها لأي مستشفى، موضحًا أن رسم دخول الحديقة 3 جنيهات فقط، و5 جنيهات رسم دخول حديقة الحيوانات، لكنها تتبع إدارة أخرى.

فيما أعلن محمد شعبان، مدير عام حديقة الأسرة والطفولة بمدينة دسوق، والتي تعد ثالث كبرى المتنزهات بمحافظة كفرالشيخ، نظرًا لوقوعها على ضفاف نهر النيل فرع رشيد، عن إقامة مدينة ملاهي متكاملة بالحديقة، بعد صيانتها مؤخرًا على مدار اليومين الماضيين، ضمن استعدادات إدارة الحديقة لاستقبال عيد الفطر المبارك.

وقال "شعبان" في تصريحات خاصة لمصراوي، إنه جرى مخاطبة جهاز الشرطة بالمدينة، لتأمين الحديقة وزوارها، خلال أيام العيد، ومخاطبة شرطة المسطحات المائية، والإنقاذ النهري، لتأمين مرسى المراكب النيلية الكائنة أمام الحديقة، والتنسيق مع أصحاب المراكب، بشأن كيفية تنظيم عملية الإقلاع من مرسى الحديقة، وتأمين الزائرين بالشكل المطلوب، خلال استقلالهم المراكب.

إعلان

إعلان

إعلان