"كورنيش النيل" مُلتقى الميناوية في العيد.. والأهالي: ببلاش ومفيش غيره

10:31 م الأربعاء 13 يونيو 2018
"كورنيش النيل" مُلتقى الميناوية في العيد.. والأهالي: ببلاش ومفيش غيره

الكورنيش يتسع للأسر والأطفال

المنيا – محمد المواجدي:

يُعد كورنيش النيل في محافظة المنيا هو الملتقى الأول للمواطنين خلال الأعياد والمناسبات العامة؛ بسبب مساحته الكبيرة التي يتميز بها، وعدم وجود متنزهات كافية لاستقبال الأهالي.

"ببلاش ومفيش غيره"، بهذه الجملة أوضح أحمد عمار، محام، سبب اصحطابه أسرته، وأصدقائه لأسرهم على كورنيش النيل في الأعياد والمناسبات العامة، موضحًا أنه المكان الوحيد للتنزه داخل المحافظة باستثناء الحديقة العامة التي تقع على مسافة بعيدة من المدينة، فضلًا عن تمتعه بمساحة خضراء كبيرة من أشجار وزهور، فضلًا عن انتشار ألعاب مجانية للأطفال بطوله.

وقال أحمد لملوم، 34 سنة، مدرس، إنه قبل 20 سنة، من الآن كانت المنيا تفتقر لأي مكان للتنزه، إلى أن قام اللواء حسن حميدة، محافظ المنيا الأسبق وطوّر الكورنيش عام 1999 وعمل على توسعته وزراعته بالأشجار والزهور، حتى أصبح من أجمل المتنزهات بل أولها في المحافظة، ومن وقتها أصبح الملاذ الأول للأهالي.

بينما قال محمد زيدان، 45 سنة، موظف، إنه وبسبب ارتفاع أسعار المتنزهات الخاصة من نوادي وكافيهات، أصبح كورنيش النيل هو المناسب لغالبية الأهالي بسبب الظروف الاقتصادية التي يعيشها الكثير منهم.

في حين قال محمد سيد، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، إن الكورنيش سيشهد عقب انتهاء إجازة عيد الفطر تطورات كبيرة، موضحًا تشكيل حملة بالتنسيق مع إدارة المرافق، وإزالة كافة التعديات على الكورنيش، على أن تبدأ عملية التطوير على مراحل كل واحدة تشمل 300 متر حتى يكون هناك مكان يستقبل المواطنين خلال عملية التطوير.

وأوضح "سيد" أن التطوير يشمل تقسيم الكورنيش لقطاعات، وتطوير وتجميل المساحات الخضراء، وإعادة ترميمات الأجزاء التالفة وتجميل ممرات المشاة وتأهيل كافة الأرصفة والأسوار والحفاظ على المساحات الخضراء، وإعادة الانضباط للكورنيش، وتزويده بكراسي للمواطنين وألعاب ترفيهية للأطفال.

وتابع أنّه عقب انتهاء عملية التطوير هناك عدة مقترحات بإسناد الكورنيش لإحدى شركات الأمن، أو عمل بوابات حديدة، نافيًا ما تردد حول تحصيل مبالغ مالية من المواطنين مقابل دخول الكورنيش، مؤكدًا أنه لم تحصل أية مبالغ مالية وأن جميعها شائعات يرددها البعض خلال كل عملية تطوير يشهدها الكورنيش.

وقال اللواء عصام البديوي، محافظ المنيا، إنه تم الانتهاء من كافة تجهيزات الحدائق والمتنزهات العامة داخل المحافظة لاستقبال الأهالي خلال عيد الفطر.

إعلان

إعلان

إعلان