"العصا الإلكترونية" لفحص الطلاب قبل دخول لجان الثانوية في السويس

06:10 م الجمعة 01 يونيو 2018
"العصا الإلكترونية" لفحص الطلاب قبل دخول لجان الثانوية في السويس

السويس - حسام الدين أحمد:

عقدت مديرية التربية والتعليم في السويس، اليوم الجمعة، اجتماعًا للوقوف على ضوابط إجراء امتحانات الثانوية العامة والتي تبدأ بعد غدٍ الأحد، وتنتهي في الأول من يوليو المقبل.

وعقد الاجتماع برئاسة ماجدة محمود حسن مدير عام الشئون المالية والإدارية مشرف عام امتحان الثانوية العامة 2018 بحضور رؤساء لجان السير والمراقبون الأوائل، بمشاركة عبدالحافظ وحيد مدير التعليم بالمحافظة ومديري الإدارات التعليمة الثلاث والإدارات المعنية بالامتحانات بالمديرية.

وناقش الحضور كافة الاستعدادات الخاصة بأعمال الامتحانات والتي تجرى في 14 لجنة امتحانية، من المقرر أن يتقدم إليها من الطلاب النظاميين 4333 طالبًا وطالبة و214 من طلاب المنازل.

واستعرضت ماجدة محمود عددًا من الإجراءات الواجب مراعاتها وأهمها التشديد على تطبيق القرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018 لتنظيم أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه وتغليظ العقوبات الخاصة بالغش أو الشروع.

والتنبيه على الطلاب من خلال لجان النظام والمراقبة بخطورة حيازة الهاتف المحمول حتى لو كان مغلقًا أو ايه أجهزة تكنولوجية من شأنها تسهيل عملية الغش أو المساعدة عليه، مع استخدام العصا الإلكترونية المخصصة للكشف عن أجهزة المعادن والهواتف المحمولة بلجان سير الامتحان عند أبواب المدارس.

والتأكيد على انتهاء المديرية من كافة الإجراءات اللازمة لتجهيز استراحات المبيت للمعلمين المنتدبين للمشاركة في أعمال الامتحانات للعام الحالي.

وأوضح أيمن سمير المنسق الإعلامي لتعليم السويس، أن رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل وصلوا اليوم الجمعة لمقر استراحاتهم، بينهم تنتظر المديرية وصول المعلمين المراقبين صباح غد السبت.

إعلان

إعلان

إعلان