إعلان

محافظ دمياط: منظومة النظافة خط أحمر.. ومشروعات جديدة بتكلفة 610 ملايين جنيه

04:23 م الثلاثاء 08 مايو 2018

الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ دمياط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد إبراهيم:

قال الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ دمياط، إن منظومة النظافة تُعد من الأولويات في عمله داخل المحافظة، مؤكدًا أنه لن يسمح بتقصير من قبل أي مسؤول، وأنه استبعد في الأشهر القليلة المنقضية أربعة من قيادات العمل التنفيذي في الوحدات المحلية بسبب رصد إهمال في المنظومة.

لافتًا إلى صرف مبالغ مالية تقدر بحوالي 137 مليون جنيه، خلال السنوات الثلاث الماضية لشراء سيارات ومعدات نظافة جديدة.

وأوضح "طه" في تصريح صحفي، خلال مشاركته في فعاليات الاحتفال بعيد دمياط القومي، اليوم الثلاثاء، أن هناك إنجازات عدة حدثت في الفترة الأخيرة منها حصول ميناء دمياط على المرتبة العاشرة على دول حوض البحر الأبيض المتوسط، بعد تعميقه من 11 مترًا كعمق إلى 12 مترًا، وسيتم زيادته إلى 16 مترًا عمق بالإضافة إلى دخول شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع إلى نادي المليون لتداولها مليون حاوية كل عام، ومن ناحية أخرى سيجري تغطية المحافظة بالكامل بالغاز الطبيعي بحلول عام 2020.

وتعهد المحافظ بتنفيذ مشروعات جديدة تتمثل في تطوير للمستشفيات ورصف للطرق وتطوير شبكات الكهرباء وافتتاح مدارس لخدمة أهالي الإقليم بتكلفة إجمالية تتجاوز 610 ملايين جنيه.

وأضاف أن المحافظة تعمل حاليًا على تطوير سوق الجمعة، في إطار خطة المحافظة لتطوير الأسواق العشوائية، كما حققت المحافظة نتائج هائلة في نسبة المشاركة مقارنة بالمحافظات الأخرى، والقضاء على فيروس "سي" ومبادرة تخفيض سعر الأبلكاش وغيرها من المبادرات التي تهدف إلى تحقيق التنمية بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك: