إعلان

11 أستاذًا من جامعة المنصورة يشاركون في أسبوع "الإيراسموس" للتبادل الأوروبي برومانيا

01:49 م الثلاثاء 08 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي القناوي:

أعلنت جامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء، مشاركة 11 أستاذًا من 5 كليات بالجامعة بالتدريس في الأسبوع السابع لبرنامح الإيراسموس الأوروبي الذي تنظمه جامعة بيتشتي بدولة رومانيا في إطار النشاط الدولي لجامعة المنصورة والتبادل الأكاديمي مع الاتحاد الأوروبي ضمن اتفاقية التعاون التي جرى توقيعها في مايو 2016.

ضم الوفد الدكتورة أمينة النمر، عميد كلية التمريض، الدكتور صبحي عبد القادر، وكيل كلية الهندسة للدراسات العليا والبحوث الدكتور ياسر شبانة، أستاذ ورئيس قسم أمراض النبات بكلية الزراعة، الدكتور عطا الله الحنبلي، أستاذ ورئيس قسم الفيزياء بكلية العلوم، الدكتور محمد عبد الله العايدي، أستاذ أمراض النبات بكلية الزراعة ومنسق الإيراسموس بالجامعة، الدكتور يحي اللازق، أستاذ بقسم النبات بكلية العلوم، الدكتور عادل الشيخ، أستاذ اللغة الإنجليزية بكلية التربية، الدكتور. محمد صلاح، أستاذ الفيزياء ومسئول مكتب العلاقات الدولية بالجامعة.

وقال الدكتور محمد صلاح، إن المشاركة جاءت في إطار توجيهات إدارة الجامعة لتفعيل الاتفاقيات التي أبرمتها الجامعة مع الجامعات الدولية وتعظيم الاستفادة من برامج التمويل الأوروبي مثل برنامج الإيراسموس الذي يتكفل بتبادل الأستاذة بين الجامعات الشريكة في شتى المجالات، وكذلك زيادة سبل التعاون مع جامعة بيتشتي لتشمل العديد من التخصصات في كليات الجامعة.

فيما قالت الدكتورة أمينة النمر إن الزيارة من شأنها دعم وتطوير البرامج التعليمية والعلمية بالجامعة والارتقاء بالمستوى التعليمي وتبادل الخبرات الأكاديمية والتدريبية.

وأوضح الدكتور أشرف سويلم، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن الجامعة تحرص على اختيار الأساتذة المميزين لهذه المهمات العلمية لكي يكونوا واجهة مشرفة للجامعة ولمصر مع مختلف الجامعات الشريكة في العديد من دول الاتحاد الأوروبي.

وأكد الدكتور محمد القناوي، رئيس الجامعة على ضرورة إثراء الخبرات الأكاديمية والعلمية لأساتذة وطلاب الجامعة من خلال التبادل المعرفي والخبرات مع جامعات الاتحاد الأوروبي وخاصة وأن برامج الاتحاد الأوروبي مثل الإيراسموس توفر تكاليف التبادل على الجانبين.

وأشار "القناوي" إلى أن الجامعة اشتركت في الفترة الأخيرة مع 14 جامعة من 10 دول من الاتحاد الأوروبي لتنفيذ برامج تبادل للطلاب والأساتذة في كل تخصصات الجامعة، ما يعود على منتسبي الجامعة بالخبرات والانفتاح المعرفي على العالم الخارجي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان