إعلان

بالصور - وزير القوى العاملة يتفقد مركز تدريب محرم بك ويوجه بتأهيل الإناث مهنيا

03:50 م السبت 05 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال وزير القوي العاملة محمد سعفان، إنه لم يعد هناك مجال عمل مقتصر على الذكور أن السيدة المصرية أثبتت أنها قادرة على اقتحام كل مجالات العمل والنجاح وإثبات الذات، موجهًا بتوفير فرص تدريب للإناث في كل المجالات.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير اليوم السبت، مركز التدريب المهني في محرم بك بالإسكندرية التابع لمديرية القوى العاملة بالمحافظة عقب تطويره، رافقه خلال الجولة حسن رداد مدير المديرية بالمحافظة وعدد من قيادات الوزارة.

وقال سعفان: "إن الوزارة تعمل على خلق نموذج تدريبي متميز بفكر مختلف للتدريب لمواكبة التطورات المتسارعة على سوق العمل، وبما يضمن تأهيل شباب الخريجين للالتحاق بفرص العمل المتاحة بالداخل والخارج، فضلًا عن التدريب على ريادة الأعمال وإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لفتح مجالات للعمل على خلاف الصورة النمطية للوظائفط.

وأوضح أن الوزارة تستهدف تدريب 10 آلاف متدرب سنويًا، من خلال عدد من البروتوكولات لتوفير معدات وأجهزة حديثة تحدث طفرة في العملية التدريبية، لتخريج متدربين مهرة، فضلًا عن تحديث الورش وتطويرها وتجهيزها، بالإضافة إلى المناهج التدريبية اللازمة طبقًا للمستويات الفنية العالمية، وإعداد وتأهيل وتقييم المدربين العاملين في مراكز التدريب المهني المستهدف تطويرها.

شهدت الجولة زيارة ورش اللحام، والسيارات، وورشة الحاسب الآلي، وورش الحياكة والتفصيل والتي تحظى بإقبال عالى من المتدربات، فضلًا عن ورش المحمول اللحام لتخريج عمال مدربين ومؤهلين للعمل بسوق العمل الداخلي والخارجي، ووجه الوزير مديري الورش بتقديم دراسة لتطويرها، والماكينات المطلوب إضافتها كذلك توفير حقيبة معدات للمتدربين لتشجيع الشباب على الاستفادة من التدريب.

فيديو قد يعجبك: