إعلان

محافظ جنوب سيناء: خطة لتتحويل "حمام موسى" إلى منطقة استشفاء عالمية (صور)

02:09 م السبت 05 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - أية السيد:

تعد منطقة "حمام موسى" من المناطق السياحية الواعدة في نشاط السياحة العلاجية في جنوب سيناء، حيث أن المنطقة عبارة عن واحة خضراء، تضم عيون مياه كبريتية لديها القدرة على الشفاء من العديد من الأمراض الجلدية بالإضافة إلى أمراض الروماتيزم.

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن المحافظة تقترب من حلم السياحة العلاجية، في ظل ما يبذل من جهود حثيثة لإحداث طفرة في مجال السياحة العلاجية على أرض المحافظة، بالتعاون مع وزارات السياحة والاستثمار والصحة، وعن طريق تحويل المنطقة إلى مستشفى لتقديم خدمات العلاجية.

وأكد المحافظ، أن منطقة "حمام موسى" تمتلك مقومات سياحية أفضل بكثير من مدينة شرم الشيخ، وتقع على مساحة 5 آلاف متر مربع يحيطها البحر ووتتميز بجو رائع، وطقس معتدل طول العام بالإضافة إلى ما تمتلكة عيون المياه من قدرة عالية على الاستشفاء من جميع الأمراض الجلدية والرماتزمية، إضافة إلى أن المكان يتميز بتربة خصبة لنمو النباتات والأعشاب الطبيعية، ما يؤهلها لإقامة مراكز تجميل ومستشفيات وفنادق على أعلى مستوى.

جاء ذلك اليوم السبت، خلال زيارة المحافظ ووفد من المجر ضم جيبر بوب عمدة مدينة هيفيز المجرية، ونائبه جوزيف جانوز، وسفير المجر في القاهرة، بالإضافة إلى عدد من خبراء السياحة في المجر و الدكتور ايمن عبد العزيز نائب رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، وأمين عام لجنة السياحة العلاجية لمنطقة حمام موسى في مدينة طور سيناء لتحديد الدراسات الخاصة بتطوير المنطقة استغلالها في مجال السياحة العلاجية، تمهيدًا لتحويها إلى مكان استشفاء على غرار بحيرة "هيفيز" المجرية، والتي تعد من أكثر المواقع السياحية جمالًا في القارة الأوروبية.

وطالب المحافظ الوفد بالتجول داخل المكان ودراستة جيدًا ومعرفة كافة المقومات السياحية التي تمتلكها المنطقة، تمهيدًا لوضع الدراسة الخاصة بتطويرها.

وقال عمدة مدينة هيفيز المجرية، إن المكان يتميز بطبيعة خلابة بالإضافة إلى الجو الرائع كما يتميز بمياه تصلح لإقامة منتجع سياحي عالمي للاستشفاء والراحة والاسترخاء، موضحًا أن منطقة حمام موسى واعدة للسياحة العلاجية بجنوب سيناء.

فيديو قد يعجبك: