إعلان

"الحمار" بـ5 آلاف.. صرف 10 آلاف جنيه تعويضًا لأسرة عن صعق حمارين

09:34 م الخميس 03 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أمر اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، اليوم الخميس، بإجراء تحقيق عاجل مع المسئولين عن واقعة نفوق دابتين صعقًا بالكهرباء في قرية البرادعة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ بحضور رئيس مركز ومدينة القناطر الخيرية، ورئيس الوحدة المحلية لقرية البرادعة، ومسئولي الكهرباء بشركة شمال القاهرة، وشركة نقل الكهرباء، والجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، وشركة المياه والصرف الصحي والشئون القانونية بالمحافظة لسرعة التوصل للحقائق فورًا ومنع تكرار ما حدث في المستقبل حفاظًا على أرواح المواطنين.

وفي سياق متصل أمر المحافظ بصرف تعويض مالي للأسرة المتضررة قدره 10 آلاف جنيه تعويضًا له عن الأضرار التي تعرّض لها جرّاء الواقعة.

كان مواطن بقرية البرادعة اتهم مسئولي الكهرباء والصرف الصحي بقرية البرادعة بالإهمال الذي تسبب في نفوق حمارين يجران سيارة كارو يعمل عليها في نقل الخردة بسبب طفح مياه المجاري في الشارع مع وجود كابلات كهربائية مكشوفة تسببت في صعقهما بالتيار الكهربائي ونفوقهما في الحال، وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

كان تلقى اللواء إيهاب خيرت، مدير أمن القليوبية إخطارًا من مركز شرطة القناطر بإبلاغ مواطن بقرية البرادعة دائرة المركز بنفوق حمارين أثناء جرهما سيارة كارو، بعد تعرضهما للصعق الكهربائي، بسبب طفح المجاري ووجود كابلات ارضية مكشوفة لم تقم أجهزة الكهرباء في القرية بعزلها.

وأكد صاحب الحمارين في بلاغه أنه فوجئ بتعرض الحمارين للصعق الكهربائي عند عبوره لأحد الشوارع التي بها طفح للصرف الصحي الذي تعاني من مشاكله القرية منذ سنوات، ما أدّى إلى نفوقهما في الحال مطالبًا بمحاسبة المسئولين عن اختلاط المياه بالكهرباء، ما يُعرّض جميع أهالي القرية ومواشيهم للخطر.

وتُعاني قرية البرادعة بمركز القناطر من انتشار طفح المجاري، والمياه الجوفية بسبب عدم استكمال مشروع الصرف الصحي بالقرية، ما يتسبب في انتشار برك المياه وطفح الطرنشات بالقرية، الأمر الذي يُنذر بكارثة صحية وبيئية ويُعرّض المواطنين للخطر في حال اختلاطها بكابلات الكهرباء الأرضية المكشوفة.

فيديو قد يعجبك: