إعلان

مبادرة "حرف بيرسم ضحكة" لمحو أمية الكبار في أسوان

03:41 م السبت 26 مايو 2018

أسوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

نظم مجموعة من الشباب والفتيات في أسوان، اليوم السبت، مبادرة مجتمعية بعنوان "حرف بيرسم ضحكة" بهدف محو أمية كبار السن، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

وقالت هبة الله محمد أمين، منسقة المبادرة، إنها تسهدف محو أمية كبار السن بمحافظة أسوان، وتعميم التعليم على جميع فئات العمر خاصة من فاتهم قطار التعليم بشكل يمكنهم من إجادة القراءة والكتابة على الأقل.

وأوضحت منسقة المبادرة، أن المبادرة بدأت في قرية الشطب بمركز دراو، كمرحلة أولى واستهدفت 15 سيدة وفتاة من عمر20 إلى 50 سنة، بالتعاون مع الشباب والرياضة، والمجلس القومي للمرأة، وهيئة تعليم الكبار، وجمعيه رواد الكشافة، ومؤسسة جنوبية حرة.

وأضافت أية محمد عزت إحدى المشاركات في المبادرة، أن المبادرة تتم على مرحلتين المرحلة الأولى لتعليم الدراسيين القراءة والكتابة بشكل مبسط وسهل وكسر الخوف لدى الذين لا يجيدون القراءة والكتابة، والمرحلة الثانية سيتم خلالها عمل توعية داخل جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني بأهمية التعليم وبناء قدرات المشاركات في المبادرة.

وأشارت إلى أن المبادرة لاقت ترحيبًا واسعًا من أهالي قرية الشطب خاصة أنها اعتمدت على كوادر محو الأمية بالمحافظة وتحفيز المستهدفين من خلال ندوات توضح أهمية التعليم وإيجابياته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان