إعلان

شقيق أحد شهداء دير الأنبا صموئيل في المنيا: "الإرهابيون ليسوا من ليبيا" (صور)

06:10 م الجمعة 25 مايو 2018

المنيا – محمد المواجدي:

قال وحيد حبيب شقيق الشهيد "عايد حبيب" أحد ضحايا الحادث الإرهابي الذي وقع غرب مركز العدوة شمال محافظة المنيا يوم 26 من مايو 2017، إن من نفّذوا الهجوم على حافلات تقل مجموعة من الأقباط كانوا في طريقهم إلى دير الأنبا صموئيل؛ ما أسفر عن استشهاد 28، من داخل البلاد وعلى علم ودراية بطرقها ومدقاتها.

وأضاف وحيد لـ"مصراوي"، أن هناك عدة دلالات تدل على أن المنفذين للحادث الإرهابي ليسوا من خارج البلاد أولهما استهداف الشهداء داخل منطقة لا توجد بها شبكة للهاتف المحمول حتى يستطيعوا طلب النجاه، فضلًا عن تواجد فيها مطلع يؤدي إلى مدق استخدمه الإرهابيون في الهرب.

وقال شقيق الشهيد، إن الدولة وفرت لأسر الشهداء المعاش الاستثنائي الخاص بهم، مؤكدًا أن المطلب الوحيد لهم لأسر شهداء قرية دير الجرنوس التي فقدت 7 من أبناءها في هذا الحادث هو إنشاء كنيسة تحمل اسمائهم على غرار كنيسة "شهداء الإيمان والوطن" في قرية العور بمركز سمالوط تخليدًا لشهداء مذبحة تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا.

واستهدفت عناصر إرهابية 3 حافلات تقل أقباطًا على الطريق الصحراوي الغربي في مركز العدوة شمالي محافظة المنيا، كانوا في طريقهم إلى دير الأنا صموئيل، يوم 26 من مايو 2017؛ ما أسفر عن مقتل 28 من أبناء محافظتي المنيا وبني سويف.

شاهد مسلسلات 2018.. رمضانك عندنا

إليكم أسرع طريقة لتحضير الإفطار من "طبخة ع السريع"

فيديو قد يعجبك: